خبر عاجل
مصادر لمعا: إغلاق بيت لحم حتى مساء السبت مع السماح بفتح المحلات غدا

شرطة اسرائيل تعتقل ناشطين

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 22:54 )
شرطة اسرائيل تعتقل ناشطين

وادي عارة - معا- تظاهر العشرات من أبناء وادي عارة والمنطقة اليوم السبت، تنديدا بزيارة رئيسة حزب "الحركة-هتنوعا"، تسيبي ليفني، وزعيم المعسكر الصهيوني وحزب العمل يتسحاك هرتسوغ، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات رافضة للزيارة، مؤكدين أن زيارات ممثلي الأحزاب الصهيونية إلى البلدات العربية عشية الانتخابات مرفوضة.


واعتقلت الشرطة الإسرائيلية خلال التظاهرة كل من عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد رجا اغبارية، والناشط السياسي لؤي خطيب، والناشطين خطيب خطيب وشادي خطيب بالإضافة إلى ثلاثة معتقلين آخرين.


وكانت القوى الوطنية في منطقة وادي عارة في المثلث الشمالي قد دعت لتظاهرة كرد على الزيارة التي تريد ليفني من خلالها تجنيد أصوات لحزبها في الانتخابات البرلمانية المقبلة من المجتمع العربي.


يشار إلى أن "القائمة المشتركة" أفشلت مؤخرا زيارة هرتسوغ وليفني إلى مدينة الناصرة. ودعت القائمة المركبة من الجبهة والإسلامية والتجمع والعربية للتغيير للتكاتف بهدف كنس الأحزاب الصهيونية وإفشال مقاولي الأصوات من البلدات العربية.


من جانبها، قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في بيان وصل إلى "معا" إنّه "استمرارا للتظاهرة الاحتجاجية بوادي عارة، وصل مجمل عدد المشتبهين الذين اعتقلوا خلالها بشبهة الضلوع في أعمال الاخلال بالنظام والاعتداء على أفراد الشرطة إلى 6 مشتبهين بما تضمن 5 بالغين وقاصر - 4 من سكان عرعرة و-2 من سكان أم الفحم".


وأضافت الناطقة بلسان شرطة إسرائيل أنّ "شرطيا أصيب بصورة طفيفة، حيث تمت احالته على اثرها لتلقي العلاج بينما تمت معالجة بضعة آخرين في المكان هناك مع اخذ الشرطة بزمام الامور وعوده الهدوء والنظام ليسود المكان".