الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حشيش يقرر عدم التعامل مع نقابة الصحفيين ويتوعدها بالملاحقة القانونية

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 17:18 )
غزة- معــا- اعلن حسن أبو حشيش وكيل مساعد وزارة الإعلام المقال عدم التعامل مع مجلس نقابة الصحفيين واعتباره غير موجود مع استمرار التعامل مع أعضائه بصفتهم زملاء لحين ترتيب أحوالهم واختيار من يمثلهم على حد قوله.

وقال أبو حشيش في مؤتمر صحفي عقده اليوم بغزة " إننا ندرس إمكانية إصدار بطاقات صحفية تعريفية للزملاء الصحفيين صادرة عن وزارة الإعلام ".

من جانبه قال طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة بغزة : "إن إجراءات قانونية سوف تتخذها وزارة الداخلية ضد مجلس النقابة خلال الأيام المقبلة وهذا الإجراء يمكن أن يفسر لاحقا نظرا لأنه النقابة لم تقدم أي أوراق للوزارة وهذا مخالف للقانون " .

على صعيد أخر اعتبر أبو حشيش نشر مرسوم رئاسي لفصل عدد من الصحفيين من وظائفهم مخالفا لقانون الخدمة المدنية .

وأضاف :" إن نشر قرار الفصل عبر الإعلام ما هو إلا استخفاف بالرئيس وأنا اعتقد إن قرار فصلي عن العمل جاء على خلفية مقالاتي وآرائي الشخصية " .

وأشار أبو حشيش الى أنه سيبقى على رأس عمله بالرغم من قرار الفصل وستكون مرجعيته "حكومة الوحدة الوطنية".

ووصف القرار بأنه محاربة لحرية الرأي والتعبير ويأتي امتدادا لفصل ومنع الرواتب عن عدة صحفيين في وزارة الإعلام مما يشكل تعدي واضح على حقوق الصحفيين.

وتابع أبو حشيش" إن هناك رسائل تهديد بالقتل قد وصلت لعدد من الصحفيين في الفترة الأخيرة من جماعات تسمي نفسها بجماعات سميح المدهون ".

وأكد أبو حشيش على مواصلته السعي لتوفير جو ايجابي لحماية الصحفيين مشيرا إلى أن بعض المعتقلين في وزارة الداخلية عرفوا على انفسهم بانهم صحفيون ولم يتعرف عليهم أحد من الصحفيين والبعض الاخر اعتقل على خلفية شجارات عائلية على حد قوله.