الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وجهاء العشائر ورجال الإصلاح في محافظة بيت لحم يدعمون تنفيذ التعداد في المحافظة

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 17:23 )
بيت لحم-معا- أكد وجهاء العشائر ورجال الإصلاح في محافظة بيت لحم اليوم دعمهم الكامل لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات للعام 2007 في المحافظة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته محافظة بيت لحم بالتعاون مع مكتب التعداد وذلك في مقر محافظة بيت لحم بحضور معالي الوزير صلاح التعمري محافظ بيت لحم وماهر صبيح مدير التعداد في المحافظة وزياد الهليس المنسق الإعلامي للتعداد في بيت لحم و السيد فؤاد سالم مدير عام المحافظة وسالم ذويب مسؤول العشائر في المحافظة وأعضاء اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد في المحافظة.

وقد افتتح اللقاء السيد سالم ذويب مسؤول العشائر مرحبا بالحضور وبالفريق الوطني للتعداد وأشار إلى ضرورة تكاتف كل الجهود في كل التجمعات في المحافظة لانجاح التعداد باعتباره مشروعا هاما يفيد المجتمع ويقود إلى التنمية والتطور ورقي المجتمعات.

من جانبه أكد معالي الوزير التعمري على أن هذا التعداد يوفر البيانات الضرورية للمجتمعات المتحضرة فبدون أرقام وبيانات دقيقة لا يمكن عمل خطط تنمية أو اتخاذ أي قرار تنموي لتطوير المجتمعات دون الأرقام الدقيقة كما دعا التعمري الحضور إلى مساعدة الفريق الوطني في مهامه.

وأضاف بان على الجميع باعتبارهم قادة رأي أن يقوموا بإيصال رسالة التعداد في تجمعاتهم وان يتعاونوا مع الفرق الميدانية للتعداد.

من جهة أخرى تحدث ماهر صبيح مدير التعداد حول مراحل التعداد وتطرق إلى أن التعداد يمر بمراحل مختلفة أضاف نحن مقبلون على مرحلة جديدة بعد انتهاء مرحلة الحزم وهي مرحلة الترقيم أشار إلى أن عملية تدريب المراقبين ستبدأ قريبا ، ومن ثم سيباشر فريق المراقبين عمله في التجمعات داخل المحافظة حيث سيقوم هذا الفريق بوضع علامات على مداخل المنازل والمنشات وسيتم استيفاء استمارة المنشات خلال هذه المرحلة ، كما نوه صبيح إلى أن عملية العد السكاني الفعلي ستبدأ في 01 / 12/2007 وتستمر أسبوعين داعيا الجميع إلى ضرورة الحفاظ على العلامات الخاصة بعملية التعداد برمتها.

على صعيد آخر تحدث السيد عزت درا غمة عضو اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد في محافظة بيت لحم حول الخطة الإعلامية المصاحبة للتعداد وقال أن عليكم دورا هاما في نقل رسالة التعداد لتجمعاتكم باعتباركم قادة رأي مؤثرة في تجمعاتكم وانتم ركيزة التعداد .

كما استعرض درا غمة دور وجهاء العشائر من خلال اجتماعاتهم وطالبهم بالحديث حول التعداد خلال هذه الاجتماعات كما أوضح السيد ضراغمة أن اللجنة الإعلامية التي تشكلت في المحافظة عليها مهام كبيرة ستنفذها وستقوم هذه الجنة بتوزيع جميع المواد الإعلامية الخاصة بالتعداد وستنظم العديد من اللقاءات مع الأهالي خلال المرحلة القادمة.

وفي نهاية اللقاء تم توجيه الأسئلة للفريق الوطني للتعداد وتمت الإجابة على كافة الاستفسارات وقد أبدى وجهاء العشائر ورجال الإصلاح في المحافظة دعمهم لتنفيذ التعداد في المحافظة كما أكدوا على تقديم كافة التسهيلات للفريق الوطني للتعداد.