السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بنات طمون" تنفذ أربعة أنشطة

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 20:45 )
جنين -معا - ضمن أنشطتها لجائزة المدرسة الدولية، نفذت مدرسة بنات طمون الثانوية أربعة أنشطة متفرقة اثنان توعويان حول المياه هي الحياة، واخر حول البلاستيك ورابع زيارة علمية لبيت العلوم والتكنولوجيا في بيرزيت.

في الندوة الاولى، حاضر الاستاذ محمود بشارات من صحة البيئة في مديرية الصحة في طوباس حول أهمية آبار الجمع وفوائد مياه الامطار وآلية المحافظة على هذه المياه نظيفة وصالحة للشرب وذلك لانتشار استخدام آبار الجمع في بلدة طمون.

بينما حاضر في الثانية الاستاذ عبد الناصر كحلة من سلطة المياه في رام الله، حول اهمية المياه للانسان وللحياة عامة ومصادر المياه في فلسطين وتوزيع المياه الجوفية فيها مع التركيز على ضرورة الترشيد في استخدام الماء لحل مشكلة نقص المياه ودور الطالبات وربّات البيوت في ذلك.

وخلال ندوة كانت بعنوان "البلاستيك.. حضارة وخسارة" التي ربطت المنهاج في واقع الطالبات من خلال حول أنواع البلاستيك وأفضل الطرق أمانا لاستخدام البلاستيك في البيوت.

وقدم الندوة الاستاذ باسل بني عودة رئيس مجلس الخدمات المشترك في محافظة طوباس، بحضور عدد من الامهات والطالبات والمعلمات.

كما نظمت المدرسة رحلة علمية امتزجت فيها بشكل مدهش عراقة الماضي بسحر العلوم، شارك فيها طالبات من الصفوف الحادي عشر والعاشر، حيث تم التعرف على اقسام بيت العلوم والتكنولوجيا وتم اشراك الطالبات في الفعاليات و الانشطة في الاقسام المختلفة.