افتتاح دورة حول التغطية الاعلامية لقضايا المرأة والرجل في نابلس

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 09:52 )
افتتاح دورة حول التغطية الاعلامية لقضايا المرأة والرجل في نابلس
نابلس- معا - نظمت وزارة الاعلام -مكتب نابلس وبالشراكة مع مركز تطوير الاعلام بجامعة بيرزيت واتحاد الشباب الفلسطيني دورة اعلامية بعنوان "التغطية الحساسة والآمنة لقضايا المرأة والرجل والترويج لها في الاعلام".
وتستهدف الدورة ومدتها يومان الصحفيين والاعلاميين العاملين في المؤسسات الاعلامية المختلفة، سواء في القطاع الحكومي او المحطات والاذاعات الخاصة، ويشترك فيها 36 متدربا ومتدربة من محافظات الشمال.
وتهدف الدورة التي تحاضر فيها الخبيرة الاعلامية ناهد ابو طعيمة من مركز تطوير الاعلام، الى تطوير كفاءة الاعلاميين وتأهيل العاملين في الحقل الاعلامي ورفع قدراتهم في النواحي القانونية والمهنية بما يتناسب مع الاعلام العصري والتطور الهائل في التكنولوجية والعولمة، من اجل ايجاد اعلاميين مهنيين ذوي كفاءة عالية للتعامل مع القضية والوطنية والقضايا المجتمعية بما فيها المراة الفلسطينية بشكل مهني وموضوعي ووطني.
ويتخلل الدورة نقاش في عدة محاور، منها كيفية استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي في الترويج للافكار، واهمية الصحافة المتخصصة مثل الصحافة النسوية، والرجل والمراة في الاعلام، والتغطية الاعلامية للقضاية الحساسة في الاعلام.