الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعوث الامم المتحدة لقطاع الشباب يزور الجدار في بلعين

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 15:09 )
مبعوث الامم المتحدة لقطاع الشباب يزور الجدار في بلعين
بلعين – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استهل السيد احمد الهنداوي، مبعوث الامين العام للامم المتحدة لقطاع الشباب زيارته الى فلسطين بجولة ميدانية، بدأها ببلدة بلعين حيث يجثم جدار الفصل العنصري فوق اراضها، ورافق الضيف طاقم من المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وبدر زماعرة، مدير منتدى شارك.

وكان على رأس مستقبلي الهنداوي السيد عبدالله ابو رحمة، منسق الحملة الشعبية في بلعين، ورحب بالضيف وثمن، عاليا، ابعاد زيارته، وشرح له معاناة الشباب الفلسطيني في بلدة بلعين، بشكل خاص والشباب الفلسطيني على وجه العموم، مشيرا الى ان جدار الفصل العنصري مضى عليه عشر سنوات، ما ضاعف من معاناة ابناء البلدة على كافة الاصعدة والمناحي الحياتية، بما في ذلك مطاردة الشباب وسقوط العديد منهم، واصابة العشرات، فضلا عن الاعتقال الذي يتعرضون له، وشرح ايضا معاناة الفلاح الفلسطيني، من خلال مصادرة ارضه ومنعه من الوصول اليها لجني محاصيلها.

واعقب زيارة جدار الفصل العنصري القيام بجولة، شملت نادي بلعين، وشارك المبعوث الاممي بقص شريط الافتتاح، واكد وقوف الامم المتحدة الى جانب طموحات وآمال الشباب الفلسطيني العادلة الى تحقيق اهدافه وكل ما يصبو اليه.

واشار الى ان الشباب في بلدة بلعين هم نموذج حي وصادق للشباب الفلسطيني، الذي ينشد الحرية والعدالة الاجتماعية، وقال ان طريقة ممارسة اهل بلعين وتوظيفهم الوسائل المتاحة للتعبير عما تعانيه قريتهم، جعلت العالم يسمع بها، وبالقضية الفلسطينية وما تكابده من احتلال.

وعبر عن سعادته البالغة بزيارة فلسطين والقيام بجولات ميدانية في ربوعها، ولفت الى ان هناك لقاءات اخرى ستعقب هذا اللقاء وسيقوم بها بالتنسيق مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

وطالب بعض الشباب في البلدة، من خلال مداخلات لهم، توفير الدعم لمشاريع التعليم والرياضة والصحة ودعم صمودهم في البلدة.