الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد روسي نووي يتفقد محطة الضبعة النووية بمصر

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 17:12 )

القاهرة - مراسل معا  - صرح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المصري ان وفدا روسيا رفيع المستوى يضم عددا كبيرا من الخبراء في مجال إنشاء وتشغيل المحطات النووية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه قد إختتم زيارة إلى مصر استغرقت ثلاثة ايام.


واوضح ان زيارة الوفد الروسى حققت نجاحا ملموسا مشيرا الى انه سوف تعقد جولة جديدة من المناقشات بين المختصين من الجانبين على هامش اجتماعات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ منتصف شهر مارس الجاري.


واضاف الوزير في تصريحات صحفية إن الزيارة تضمنت زيارة للموقع المقترح لإنشاء المحطة النووية بالضبعة وعقد عدد من الاجتماعات مع المسئولين فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء والهيئات النووية الأخرى لمناقشة كافة الأمور الفنية والمالية والقانونية التى من شأنها تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.


وشدد على ان هذه الزيارة تأتي في إطار المناقشات التي تتم مع الجانب الروسى عقب مذكرة التفاهم بين الجانبين التي وقعها الوزير يوم 10 فبراير الماضى في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين واضاف ان هذه الجهود تأتي في إطار حرص الدولة على إيجاد الحلول الكفيلة لحل ازمة الطاقة في مصر حيث ان الكهرباء ركيزة أساسية للتنمية