الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يعلن عن انتهاء أولى مراحل التعداد في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 09:47 )
رام الله -معا- أعلن محافظ رام الله والبيرة ورئيس اللجنة الفرعية للتعداد في المحافظة الدكتور سعيد أبو علي امس الاثنين عن انتهاء المرحلة الأولى من عملية التعداد في المحافظة، وهي مرحلة الحزم عد المناطق في المحافظة يوم الاحد.

بدوره، شكر مدير عام محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي أعضاء الفريق الوطني للتعداد على جهودهم في إنجاز المرحلة الأولى للتعداد، وأثنى على عمل المشرفين في عملية حزم مناطق العد، داعياً مواطني المحافظة إلى الحفاظ على العلامات التي تم وضعها على جدران المباني، لأهمية العلامات في مراحل التعداد اللاحقة.

وشدد البرغوثي على ضرورة رفع نسبة توعية المواطنين عن طريق مختلف فئات المجتمع حول أهمية عملية التعداد، والأدوار المنوطة بأعضاء اللجنة وبكافة المؤسسات الفلسطينية.

من جانبه، أشار مدير مكتب التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في محافظة رام الله والبيرة، خالد أبو خالد خلال الاجتماع الرابع للجنة الفرعية للتعداد في المحافظة، الذي عقد في مقر المحافظة، اليوم بحضور أعضاء اللجنة إلى أن الفريق الوطني للتعداد في المحافظة أنهى تحزيم (474) منطقة عدّ، تمهيداً لبدء المرحلة الثانية لمشروع التعداد العام وهي مرحلة ترقيم وحصر المباني والمساكن والمنشآت، معتبراً أن المرحلة الأولى أنجزت وفق ما خطط له، وقبل الفترة المحددة لذلك.

وثمّن أبو خالد كافة الجهود التي ساهمت في هذه المرحلة وخاصة جهود اللجنة الفرعية واللجنة الإعلامية الفرعية والطاقم الميداني المكلف إضافة إلى الجهود التي بذلت في الحملة الإعلامية المصاحبة، داعياً المواطنين إلى مواصلة مؤازرتهم للفريق الوطني للتعداد بالمحافظة.

وأوضح أن مرحلة تحزيم مناطق العد هي مرحلة أساسية للمراحل الأخرى، معتبراً أن المحافظة على العلامات التي وضعت على الجدران والشوارع تعد مساهمة في إنجاح هذا المشروع الوطني الكبير.

ولفت إلى أن مكتب التعداد في المحافظة باشر بالتحضير للمرحلة الثانية للمشروع والتي ستبدأ خلال النصف الأول من شهر تشرين أول المقبل، والمتمثلة في ترقيم المباني والمنشآت.

ونوه أبو خالد أن بعض المشاكل واجهت أطقم التعداد في المحافظة، كان أبرزها احتجاز مشرف ميداني من قبل سلطات الاحتلال في بلدة سنجل، إلا أن المشرف عاد مرة أخرى وحزم منطقة العد.