السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني للتدريب بوزارة التربية والتعليم يختتم دورتين في الـ( ICDL)واستخدام الحاسوب

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 10:29 )
غزة- معا- اختتم المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي بغزة دورة تدريبية في استخدام الحاسوب في التعليم والإدارة ICT)) لمديرات المدارس والتي عقدها المعهد في مختبر الحاسوب بمدرسة بشير الريس الثانوية للبنات وقاعة المعهد الوطني للتدريب التربوي بغزة.

وقد شارك فيها 24 مديرة مدرسة من كافة مديريات التربية والتعليم بقطاع غزة في الفترة ما بين9/8/2007 ، 3/9/2007 وحاضر في الدورة مشرف التكنولوجيا الاستاذ/ أيمن العكلوك.

من جانبها شكرت أ. فاطمة الجعيثني مديرة المعهد الوطني للتدريب التربوي المدرب على حسن أدائه وسعة صدره للأسئلة المطروحة كما شكرت المديرات المتدربات على اهتمامهن بهذه الدورة وحضورهن المتميز وحرصهن على استثمار وقت التدريب والاستفادة من كل كبيرة وصغيرة في الدورة وحرصهن على تطوير أنفسهن بشكل مستمر وتمنت ان تنعكس المهارات التي اكتسبتها المتدربات في الدورة على عملهن مما يساهم في رفع كفاية الأداء.

كما وجهت الشكر لإدارتي مدرسة بشير الريس الثانوية أ+ب للبنات على حسن استقبالهن والتعاون والتسهيلات لإنجاح التدريب، من جانبه شكر أ. أيمن العكلوك إدارة المعهد على ثقتهم به واختياره للتدريب في هذه الدورة وحيا المشاركات على اجتهادهن وسرعة استيعابهن وتمنى لهن التوفيق.

هذا وقد تناولت الدورة التي استمرت 6 لقاءات بواقع 30 ساعة تدريبية بموضوعات متعددة مثل: (برنامج التشغيل ويندوز، والبرامج التطبيقية Word , Excel , PowerPoint ، والانترنت والبريد الالكتروني)، وكيفية توظيف هذه البرامج في الإدارة المدرسية والتعليم.

هذا وكان المعهد قد اختتم الأسبوع الماضي دورة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL)وشارك فيها 20 متدرب من الإدارات العامة ودوائر وزارة التربية والتعليم العالي والمديريات ونفذت في الفترة من 15/4/2007 حتى 27/8/2007 بواقع 70 ساعة تدريبية وزعت على 14 لقاء تدريبي وعقدت في مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات والمعهد الوطني للتدريب التربوي بغزة وشملت تكنولوجيا المعلومات وبرامج Word , Excel , PowerPoint, Access، وإنترنت وبريد الكتروني وقام بالتدريب فيها م.محمد كحيل.