السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب فدا برفح يدعو المواطنين للتعاون مع طواقم التعداد

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- دعا فواز النمس امين سر حزب فدا برفح المواطنين إلى التعاون مع طواقم التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت.

وجاءت دعوة فواز النمس مع انطلاق المرحلة الأولى الميدانية للتعداد في جميع محافظات الوطن وذلك من خلال حزم وترقيم المباني السكنية.

وقال النمس في بان وصل "معا" نسخة عنه إن التعداد الذي ينفذه جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني واجب وطني، له مردود إيجابي على مختلف المؤسسات والوزارات في تزويدها بالمعلومات اللازمة لإعداد خطط التنمية في جميع مجالات الحياة.

وأضاف فواز النمس إن القاعدة الشرعية تقول "ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب" وعليه، دعا جميع المواطنين إلى التعاون مع الموظفين الذين يعملون في هذا المجال، واصفاً هذا التعداد بالمهم، مبيناً أن التعداد هو إحدى الطرق لبناء الدولة والمجتمع، وثمّن هذه الخطوة التي يقوم بها جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني.

وأوضح موسي ابو زايد القيادي بحزب فدا أن مشروع التعداد العام للسكان والمساكن يصنف ضمن المشروعات الوطنية الهامة لما يهدف من جمع للبيانات المتعلقة بالمجتمع الفلسطيني تمهيدا لوضع الخطط والبرامج التي تمكن المسئولين والمستثمرين من النهوض بالواقع الفلسطيني، وصولا إلى التنمية الشاملة.

وأهاب بالمؤسسات الأهلية وممثلي لجان الأحياء وخطباء المساجد وقادة الرأي، للمساعدة في نشر الوعي بين المواطنين حول المشروع للمساهمة في إنجازه.