الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رجال الاعمال الفلسطيني التركي يختتم زيارته لموسكو

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 05/03/2015 الساعة: 18:02 )
وفد رجال الاعمال الفلسطيني التركي يختتم زيارته لموسكو
القدس- معا - اختتم وفد اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو يوم الثلاثاء الماضي.

واستقبل كادر سفارة دولة فلسطين في العاصمة الروسية موسكو وفد الاتحاد في المطار صباح يوم الاحد، وفي المساء أقام سفير دولة فلسطين الدكتور فائد مصطفى عشاء على شرف الوفد بحضور عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين المقيميين في موسكو.

ويتشكل وفد الاتحاد من مازن الحساسنة رئيس مجلس الإدارة، وعاصم الباكير رئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام، ويوسف الحايك رئيس الدائرة المالية، وزكريا جان بوالط رئيس دائرة البحوث والاحصاء، وبشار كرابلية عضو الجمعية العمومية للاتحاد.

لقاء رسمي مع سفير دولة فلسطين في روسيا

وابتدأ وفد الاتحاد نشاطه الرسمي بزيارة مقر السفارة صباح يوم الاثنين حيث تم لقاء رسمي مع سفير دولة فلسطين الدكتور فائد مصطفى، وتناول اللقاء آليات تعزيز التواصل بين رجال الاعمال الفلسطينيين في روسيا وتركيا من أجل خدمة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، والتأكيد على دعم الاستثمار داخل الوطن.

اجتماع مع مجلس الأعمال الروسي العربي

واجتمع وفد الاتحاد مع مجلس الاعمال الروسي العربي في مقر المجلس بالعاصمة الروسية موسكو، وتباحث الطرفان حول ايجاد صيغ عمل مشتركة سيتم تفعيلها في الأيام القادمة.

وأكد أمين عام المجلس فالد يسالف لوتشيفكو على ضرورة اللقاءات المتكررة لتعزيز اليات التواصل.

اجتماع هيئة التصامن الأفروآسيوية

وزار وفد الاتحاد مقر هيئة التضامن الأفروأسيوية حيث تم اطلاع وفد الاتحاد على النشاط التجاري الذي تقوم به الهيئة من قبل رئيس الهيئة "كيم أحمدوفيتتش كوشوف".

اجتماع مع جمعية الامبراطورية الروسية الفلسطينية

قام وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي بزيارة مقر جمعية الامبراطورية الروسية الفلسطينية ذائعة الصيت المؤسسة منذ أيام القياصرة والمعروفة بمواقفها المؤيدة والداعمة للقضية الفلسطينية حيث أن الاحتلال الاسرائيلي يمنع رئيس الجمعية من دخول الاراضي الفلسطينية، وقد عبر وفد الاتحاد عن أخلص مشاعره وشكره على المواقف الرجولية للجمعية.

وفي نهاية اللقاء قام رئيس دائرة العلاقات الدولية في الجمعية "اولج ايفانوفيتش فامين"بتسليم شهادة تقدير لعضو الجمعية العمومية في الاتحاد رجل الأعمال بشار كرابلية.

عشاء عمل مع رجال الأعمال الفلسطينيين في روسيا

أقام مجموعة رجال الاعمال الفلسطينيين في روسيا عشاء عمل على شرف وفد الاتحاد حيث كان علىرأس جدول أعماله تأسيس اتحاد الأعمال الفلسطيني في روسيا، وتم التأكيد على ضرورة ايجاد هذا الجسمالاقتصادي لما تشكله هذه التجمعات من ضرورة في سبيل تشكيل اللوبي الاقتصادي الفلسطيني في العالم.

وحضر الاجتماع نخبة متميزة من رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في موسكو والذين أبدوا اعجابهمالشديد بالتجربة في تركيا فيما يتعلق بإطار اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي ونشاطاته التي اخترقت الحدود.

كما وضع وفد الاتحاد كل امكانياته وخبراته في سبيل المساعدة في إنشاء جمعية اقتصادية فلسطينية في روسيا، واتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي "Palestinian Turkish Businessmen Union".

اجتماع لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني

اجتمع وفد الاتحاد مع رئيس لجنة التصامن مع الشعب الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية للحزبالشيوعي السابق "فيتشسالف ماتوزوف" حيث قدم وفد الاتحاد كل شكره وتقديره لمواقف اللجنة الداعمة والمؤيدةللقضية الفلسطينية.

اجتماع مع رجل الأعمال الفلسطيني رامي الشاعر

والتقى وفد الاتحاد رجل الأعمال الفلسطيني الاقتصادي المميز رامي الشاعر، وكان الاجتماع مثمرا، حيثقدم الاقتصادي الفلسطيني الشاعر شكره الجزيل للجهود التي يبذلها الاتحاد، ودعى رئيس مجلس الإدارة مازنالحساسنة الاقتصادي المميز الشاعر لزيارة اسطنبول في الأيام القادمة ومن جهته قبل رجل الاعمال رامي الشاعرالدعوة.

ويذكر أن الاقتصادي الفلسطيني الشاعر يعد من الشخصيات الاقتصادية المقربة من الرئاسة الروسية،ويملك مشاريع استثمارية ضخمة وكذلك مساحة أرض تبلغ ٠٥٣ كم.