السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبج يؤكد انتظام المسيرة التعليمية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 17:36 )
نابلس -معاً - أكد الاستاذ محمد القبج مدير مديرية التربية والتعليم في نابلس اليوم عن انتظام المسيرة التعليمية في المحافظة في 220 مدرسة.وقال القبج خلال مؤتمر صحفي نظمه مكتب وزارة الاعلام في مقره في نابلس ضمن برنامج حوار مع مسؤول.

وقد تحدث خلاله عن واقع التعليم في المحافظة مشيراً بأن المسيرة التعليمية سارت بانتظام في 195 مدرسة حكومية توجه اليها 78 الف طالباً وطالبة، و25 مدرسه خاصه توجه اليها خمسة الاف طالباً وطالبه.

وأضاف ان عدد رياض الاطفال في المحافظة 110 روضة تضم تسعة الاف طفلاً وقد عمدت المديرية على زيادة اعداد مدارس محو الامية للقضاء عليها في المجتمع الفلسطيني.
وأعلن عن توفر أراضي لبناء مدارس جديدة في محافظة نابلس للتخفيف من الاكتظاظ الذي سببته الهجرة الداخلية حسب رأيه متوجهاً إلى من لديهم نية لبناء مدارس في المحافظة التوجه إلى مديرية التربية ، مضيفاً إن هناك 6 مدارس قيد الأنشاء.

وعن المنهاج الفلسطيني قال القبج إن كتب المنهاج الفلسطيني الجديد قد وزعت على طلبة الصف الحادي عشر ليقسم المنهاج إلى مواد اساسية ، مواد تخصصية ، والمواد المساندة وهي العلوم التكنولوجية ، الادارة والاقتصاد للفرعي العلمي والادبي ومادة القضايا المعاصرة للفرع الادبي . مؤكداً انه في شهر حزيران / يونيو للعام 2007 سيعقد اول امتحان ثانوية عامة فلسطيني 100% وموحد في كل من الضفة وغزة .

وتوجه القبج بالشكر إلى المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس لانجاح مسيرة التعليم وطالبهم بالتوجيه اليومي للطلبة ومراعاة اصول الحضور والغياب .