السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الطلائع الدولية تقيم مهرجاناً "شموع لن تنطفىء" إحياء للذكرى السابعة لإنطلاقتها

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 14:41 )
خان يونس- معا- أقامت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة مهرجاناً جماهير حاشداً بعنوان "شموع لن تنطفىء " إحياءً للذكرى السنوية السابعة لتأسيس المنظمة .

وحضر الإحتفال الذي عقد في قاعة القدس التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالمدينة، أحمد أبو مصطفى الأمين العام للمنظمة و( سوسكيا مارش ) منسق ألعاب الصيف في وكالة الغوث الدولية بقطاع غزة برفقة وفد رفيع المستوى من البرنامج، إضافة إلى فد رسمي من الجالية البولندية ومنظمة اليونيسف وممثلي الجمعيات الرسمية والأهلية وحشد غفير من الطلائع وذويهم .

وأكد أحمد أبو مصطفى الأمين العام للمنظمة على أهمية دور الطلائع في إبراز الوجه النضالي المشرق لأبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن منظمته إنطلقت منذ عدة سنوات لإعادة رسم البسمة على شفاه الأطفال في محاولة من المنظمة عبر برامجها النوعية لتلمس إحتياجات الطلائع وطريقة جادة لفهم ما يدور بأحلامهم وخططهم المستقبلية لرسم طريق حياتهم .

وذكر أبو مصطفى أن منظمته وخلال السنوات الأولى منذ إنطلاقتها تمكنت من نسج علاقات وطيدة مع المجتمع العربي والمحيط الإقليمي لاسيما في الساحات الأوروبية وغيرها .

وإستعرض أبو مصطفى إنجازات المنظمة المتعددة ومنها تشكيل مجلس أعلى لبرلمان الطلائع بالتعاون مع مؤسسات الطفولة إلى جانب المساهمة في تشكيل المجالس البلدية في قطاع غزة وتنظيم المعسكرات الصيفية والشتوية للطلائع بكافة مراحلهم العمرية فضلاً عن إنشاء روضة لصغار الطلائع للعمل على صقل شخصياتهم وإشراكهم تدريجياً في معترك الحياة العملية .

ووجه أبو مصطفى التحية لكافة المؤسسات الدولية والأهلية التي تنشط في قطاع غزة ، التي ساهمت في دفع مسيرة البناء للمنظمة .

ومن جانبها شددت أنا ماريا الفرا رئيس برلمان الطلائع في كلمتها على ضرورة منح الأطفال الفلسطينيين مساحات واسعة من مراحل التعبير عن الرأي إلى جانب دعم برامج المنظمة في شتى المجالات .

وبينت الفرا أن منظمة الطلائع الدولية وبالتعاون مع برلمان الطلائع المنبثق عنها وبدعم من مؤسسة فورد الأمريكية تمكنت من تدشين مدينة الطلائع البحرية الكائنة على شاطىء البحر غرب المدينة، داعية كافة الأطفال إلى التمتع بخدمات المدينة البحرية للترفيه عنهم لا سيما وأن الأطفال الفلسطينيين مروا بظروف قاهرة خلال السنوات الماضية .