السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا: مواصلة تضيق الخناق على قطاع غزة سيكون له مدلولات خطيرة

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 15:20 )
خان يونس -معا- حذر وزير الزراعة في الحكومة المقالة الدكتور محمد الأغا من مواصلة إغلاق معبر المنطار" كارني" في وجه الصادرات والواردات من وإلى قطاع غزة، مؤكداً أن ذلك لن يجعل من "كرم أبو سالم"بديلاً عن المعابر الرئيسية للقطاع.

وقال الأغا في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن مواصلة تضييق الخناق على قطاع غزة لن يفت من عزيمة سكانه وصمودهم في وجه الإحتلال، سيكون له مدلولات خطيرة على الوضع الإنساني للمواطنين، وسوف ينعكس على الوضع الأمني مع الجوار" .

وأكد الأغا أن الحكومة وجهت رسائل عديدة إلى الأشقاء في الدول العربية والمعنيين في المحافل والمنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، تحثهم على ضرورة التدخل من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة من قبل الإحتلال والذي " تشارك فيه جهات أوروبية وأقليمية وأخرى وللأسف فلسطينية ".

وجدد الأغا رفض حكومته لإبقاء مصير معبر رفح البري رهين إملاءات الإحتلال الإسرائيلي الذي يهدف إلى عزل قطاع غزة عن العالم الخارجي، داعياً الحكومة المصرية باعتبارها طرفاً أساسياً إلى الضغط في كافة المحافل الدولية من أجل فتح المعبر والتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة .

واضاف الأغا "على كل من ينظر إلى حال الشعب الفلسطيني، ولا سيما في قطاع غزة، عليه أن يعي حقيقية ما يحدث من جريمة كبرى في حق أبرياء لا يمكن أن يحاسب عليها التاريخ"، مطالباً بتشكيل لجنة تحقيق دولية مع كل من شارك في حصار الشعب الفلسطيني وتجويعه.