الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يتوعد مثيري الفتن

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 20:30 )
البكري يتوعد مثيري الفتن
بيت لحم- معا - أصدر محافظ بيت لحم اليوم السبت بيانا هذا نصه:

حصلت مشكلة يوم الجمعة الموافق 6/3/2015, بين عائلتين من محافظة بيت لحم .وبدأت المشكلة أثناء نقل مريض بسيارة خاصة, وكانت سيارة أخرى تقودها امرأة في الشارع مما سبب إعاقة للسيارة التي تحمل المريض, وتم شتم المرأة بألفاظ بذيئة أثناء تجاوز السيارة من الأشخاص المرافقين للمريض.

وأبلغت المرأة زوجها وبعد ذلك توجه أفراد من عائلتها إلى محيط مستشفى بيت جالا وقاموا بالاعتداء على مرافقي المريض ,فوصل الخبر إلى عائلة المريض المتواجدين في عرس يخص العائلة فقام العشرات بالتوجه إلى ممتلكات العائلة الأخرى وقاموا بأعمال تخريب وتكسير.

قامت الأجهزة الأمنية بالانتشار في المواقع المختلفة للسيطرة على الأوضاع وعدم تفاقم المشكلة وبعد ذلك تم فرض هدنة أمنية على الطرفين والالتزام بذلك.

قامت الأجهزة الأمنية بحملة اعتقالات للمتجاوزين للقانون ,ولا زالت الإجراءات مستمرة حتى هذه اللحظة وسيتم تقديم كافة المتهمين إلى القضاء ,وهذا ما جرى ولا يوجد أي تفسير آخر لذلك ,وكل من يحاول إثارة الفتنة سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

تؤكد فصائل العمل الوطني وفعاليات ومؤسسات وشخصيات جميع شرائح المجتمع في محافظة بيت لحم دعمها وتأييدها للإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية والجميع يعمل باتجاه تعزيز سيادة القانون والحفاظ على السلم الأهلي وتفويت الفرصة على كل المتربصين بالمشروع الوطني الفلسطيني.

تم اتخاذ قرار من المحافظ بمنع أي فعاليات تؤجج المشكلة بين العائلتين.