الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرات ورقية بسماء غزة بذكرى "تسونامي اليابان"

نشر بتاريخ: 09/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 20:45 )
طائرات ورقية بسماء غزة بذكرى "تسونامي اليابان"
غزة- معا - أطلق طلاب وطالبات طائرات ورقية في سماء قطاع غزة في الذكرى الرابعة لأقوى زلزال يضرب اليابان على الإطلاق.

وتجمع ما يزيد عن 1000 طالب وطالبة من مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة لتحليق الطائرات الورقية إحياء لذكرى الكارثة التي أودت بحياة الآلاف وتسببت في أضرار هائلة.

فقد انضم طلبة الأونروا في غزة إلى حملة "11/03 لتحليق الطائرات الأمل الورقية" والتي نظمها "أكيهيكو نارا" للمرة الأولى في اليابان.

وقال نارا في رسالة :"إن فكرة الحملة جاءته بعد أن قرأ مقالاً حول فعالية تحليق الطائرات الورقية في غزة والتي شارك فيها 13,000 طفل وطفلة". وفي إشارة إلى المتنفس الذي أتاحته ألعاب الصيف التي تنظمها الأونروا للأطفال الذين يعانون من ظروف صعبة.

وخلال افتتاح الفعالية في غزة، قال شونيا ماتسورا، سفير اليابان للشؤون الفلسطينية: "تود اليابان أن تعرب عن تقديرها للتشجيع والتضامن الذي أبداه اللاجئون الفلسطينيون في قطاع غزة تجاه ضحايا الزلزال والتسونامي في اليابان، ما يزال أطفال غزة يعانون الكثير جراء الحصار والتضييق".

بدوره، أثنى روبرت تيرنر، مدير عمليات الأونروا في غزة، على أطفال غزة، قائلا: "إن الأطفال المشاركين هنا اليوم يجسدون الروح الكريمة للشعب الفلسطيني، والتعاطف مع الآخرين على الرغم من الظروف الرهيبة والكارثية التي يواجهونها أنفسهم بشكل يومي."