الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوة التنفيذية تنهي حصار حي المجايدة بخانيونس بعد الاتفاق على تسليم 19 شخصا من افراد العائلة انفسهم للقوة

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 04/09/2007 الساعة: 19:50 )
خانيونس -معا- أنهت القوة التنفيذية حصارها لحي المحايدة وسط مدينة خانيونس ، بعد ثلاثة أيام متتالية من الحصار المشدد على الحي ، على خلفية مقتل أحد أبناء المجايدة على يد أحد عناصر القوة التنفيذية من نفس العائلة ادت آلى اندلاع اشتباكات بين أفراد القوة التنفيذية وأبناء عائلة المجايدة، مما ادت الى إصابة العديد من الجانبين بجروح مختلفة ومن بينهم اصابة احد افراد التنفيذية بجروح خطيرة .

وجاءت عملية انهاء الحصار بعد اتصالات ومشاورات جادة قامت بها فصائل منظمة التحرير وحركة الجهاد الإسلامي ، وعدد من الوجهاء والمخاتير في المحافظة ، مع عدد من قادة حركة حماس والقوة التنفيذية لإنهاء حالة الحصار المستمر على الحي .

وقد تم الاتفاق على ان تقوم القوة التنفيذية بانهاء حالة الحصار عن الحى مقابل قيام 19 مواطنا من عائلة المجايدة بتسليم أنفسهم عبر الوسطاء من أجل التحقيق معهم في الاشتباكات التي حدثت ، على أن يتم إخلاء كل الذين تثبت براءتهم من هذه القضية .

وقالت القوة التنفيذية في بيان لها ان رفع الحصار عن عائلة المجايدة جاء بعد تعهد العائلة بتسليم جميع "المطلوبين" لديها للقوة التنفيذية، مشيرة الى ان تدخل الوسطاء والوجهاء والفعاليات اثمرت في اقناع العائلة بتسليم المطلوبين لديها مما حذا بالقوة الى رفع الحصار عن العائلة.

يشار الى أن فصائل منظمة التحرير ومحافظ خانيونس قاموا باجراء العديد من الاتصالات على مدار الأيام السابقة من أجل إنهاء حالة الاحتقان والتوتر وإنهاء الحصار الذي فرضته القوة التنفيذية على حي المجايدة حيث قامت الفصائل بالاتصال بنواب حماس في المجلس التشريعي ومن بينهم الدكتور يونس الاسطل وصلاح البردويل وعدد من قادة القوة التنفيذية .