السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان شبابي فلسطيني في لبنان احتفالا بالاندحار الإسرائيلي عن قطاع غزه

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 18:09 )
صيدا اللبنانية - جنين - معا - أقام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني مهرجانا شبابيا في مدينة صيدا اللبنانية حضره عدد من ممثلي فصائل منظمة التحرير وفصائل المقاومة الفلسطينية ومدراء التعليم في المنطقة واللجان الشعبية والمؤسسات والاجتماعية وحشد من ابناء مخيمات صيدا احتفالا بالاندحار الإسرائيلي عن قطاع غزة ووجه عضو كتلة الوفاء في لبنان حسن حب الله الاحتفال كلمة هنا فيها الشعب الفلسطيني باندحار قوات الاحتلال عن قطاع غزه .

معتبرا بأن هذا الانسحاب جاء بفعل نضال وتضحيات الشعب الفلسطيني وان خيار المقاومة اثبت جدواه في لبنان كما في قطاع غزه مشددا على ان إسرائيل كيان لا يفهم إلا لغة المقاومة داعيا الى مزيد من التوحد وتفويت الفرصة على العدو ومؤامراته.

كما تحدث رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن ألبزري فدعا إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة استحقاقات ما بعد الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزه مؤكدا على مواصلة الجهود الوطنية اللبنانية عامة والصيداوية خاصة من اجل عقد اللقاء الوطني اللبناني - الفلسطيني لحماية الوجود السياسي والاجتماعي للفلسطينيين في لبنان وحقهم بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم وتأمين الحقوق الإنسانية والاجتماعية لهم ورفع كافة أشكال الضغط والظلم اللاحق بهم داعيا وكالة الغوث إلى تطوير خدماتها التعليمية والصحية والاجتماعية.

وتحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل واعتبر بان ما تحقق هو نصر وانجاز للشعب الفلسطيني ومقاومته يتطلب متابعته باعتبار غزة نقطة ارتكاز لاستكمال عملية تحرير الضفة والقدس. مشددا على أن الشعب الفلسطيني سيقاوم مشروع شارون الهادف إلى تكريس وتشريع سياسة الاستيطان في الضفة الغربية في ظل الاستمرار في بناء جدران الفصل العنصري وغيره من السياسات العدوانية..

وأكد على ضرورة توفير مقومات نجاح اللقاء الوطني الفلسطيني - اللبناني في صيدا الذي يشكل خطوة هامة على طريق تنظيم العلاقات الفلسطينية واللبنانية وهو محطة هامة في دعم نضال اللاجئين من اجل حق العودة وإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية.
كما تحدث مدير منطقة صيدا فيس وكالة الغوث الأستاذ جهاد الرفاعي فأشار إلى النتائج الايجابية التي حققتها مدارس الاونروا مشددا على أن معركة الشعب الفلسطيني هي معركة طويلة ومتعددة الأوجه وفي مقدمتها سلاح العلم والمعرفة.

واختتم المهرجان بكلمة اتحاد الشباب الديمقراطي ألقاها يوسف احمد الذي اعتبر ان شارون يسعى لتحويل انسحابه الاضطراري من قطاع غزه إلى مكسب استراتيجي من خلال تضليل المجتمع الدولي وكسب الوقت لاستكمال بناء جدار الفصل العنصري وتوسيع المستوطنات في الضفة وعزل القدس.

وشدد على دور الشباب في المرحلة القادمة خاصة في مواجهة ما يخطط له شارون من مشاريع لتصفية القضية الوطنية، مشددا على ان لا سلام ولا استقرار ما لم يستجيب الاحتلال لكامل حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.