الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحام منزل الناشط عماد ابو شمسية

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 00:49 )

الخليل - معا - اقتحم جيش الاحتلال منزل عائلة ابو شمسية في منطقة تل الميدة بجانب مستوطنة تل الرميدة الغير شرعية.

 

وقال عماد ابو شمسية الناشط في المقاومة الشعبية ونائب منسق تجمع المدافعون عن حقوق الانسان بأن مجموعة من جنود الاحتلال تتألف من 25-30 جندي احتلالي كانوا قد قاموا بمحاصرة البيت بالخارج، وقام عشرة من الجنود باقتحام البيت بعد الطرق على أبواب البيت الثلاثة بأحذيتهم بشكل عنيف وبعد أن قمت بفتح البيت قاموا بتصويب بنادقهم تجاه وجهي ووجه زوجتي , وبعد ذلك تم إيقاظ جميع أفراد العائلة وهم 5 أطفال وهم مادلين 17 سنة، عوني 15 سنة، محمد 13 سنة، مروة 12 سنة وصالح 10 سنوات.

وقام جنود الاحتلال بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته وتكسير خزانة غرفة النوم و تكسير كاميرا فيديو من داخلها ومصادرة جهاز هارد ديسك تم شراءه قبل ثلاثة أسابيع حيث يوجد فيه جميع المواد الإعلامية التي توثق انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين. وقام جيش الاحتلال بتجميع الأطفال في غرفة واحدة مع بقاء الأم والأب خارج الغرفة وقام جيش الاحتلال بتصوير جميع أفراد الأسرة بالكاميرا وكذلك تصوير هوياتهم الشخصية قبل أن ينسحب الجيش بعد ساعتين من التفتيش والتخريب في المنزل.

وقال بديع الدويك منسق تجمع المدافعون عن حقوق الإنسان بأن هناك محاولات جدية باستهداف عائلة ابو شمسية ونشطاء التجمع وقاموا الصهاينة بسرقة وتهكير صفحات التجمع سابقا في محاولة لإرهاب النشطاء ووقفهم عن توثيق اعتداءات الاحتلال الصهيوني. ودعا المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان والمؤسسات الانسانية إلى توفير الحماية لنشطاء التجمع ونشطاء المقاومة الشعبية بشكل عام وحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة عائلة أبو شمسية التي أصبحت تعيش في خطر حقيقي نتيجة انتهاكات الاحتلال المستمرة والمتكررة ضد العائلة.