السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي

نشر بتاريخ: 04/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 00:29 )
قلقيلية -معا- استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية اليوم الثلاثاء في مكتبه منى سالين رئيسة الحزب الاشتراكي السويدي .

ورحب المحافظ بسالين والوفد المرافق لها وشكرها على القيام بزيارة المحافظة للاطلاع عن كثب على اجراءات الاحتلال الاسرائيلي من مصادرة الاراضي وبناء الجدار واقامة المستوطنات التي ابتلعت معظم الاراضي الزراعية وممارسة سياسة التهويد والتهجير الممنهج ضد المواطنين.

من جانبها شكرت سالين المحافظ على حسن الاستقبال، معربة عن استياءها من استمرار اسرائيل في بناء الجدار الذي يقطع أوصال المدن الفلسطينية، واعتبرته اختراقاً للقوانين والعدالة الدولية.

وشددت على ضرورة ازالة الجدار، مؤكدة ان حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي يكون بأساليب وطرق سلمية، وهذا ما تم بحثه مع الرئيس ابو مازن خلال زيارتها للاراضي الفلسطينية- كما قالت.

وقالت سالين بان العالم يحتاج الى سياسيين وقادة في فلسطين واسرائيل والسويد والسلام يتطلب تسامح وتعاون.

واكدت ان مهمتها كرئيسة للحزب الاشتراكي الديموقراطي السويدي تشكيل برنامج قوي يخاطب الوضع الحسن في السويد كدولة حرة والاستمرار بالدور الفاعل في العالم.

وفي ختام اللقاء شكر الخندقجي سالين على زيارتها لمحافظة قلقيلية ورافقها في جولة اطلعها خلالها على الجدار والمنازل التي هدمتها قوات الاحتلال يوم الاربعاء المنصرم.

يذكر أن سالين هي المرشحة الاقوى لرئاسة وزراء السويد خلال الشهرين القادمين.