السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعسكر الصهيوني يتقدم على الليكود

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 20:52 )
المعسكر الصهيوني يتقدم على الليكود
تل أبيب - معا - المعسكر الصهيوني في تصاعد على حساب الليكود, فقد أظهر استطلاع رأي نشرته صباح اليوم الأربعاء إذاعة الجيش الإسرائيلي (غالي تساهل) صباح اليوم نتائج استطلاع جديد يظهر تقدم المعسكر الصهيوني على الليكود بثلاثة مقاعد.

وحسب النتائج يحصل المعسكر الصهيوني بزعامة يتسحاك هرتسوغ على 24 مقعدا مقابل 21 لحزب الليكود بزعامة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. ويحل حزب البيت اليهودي في المكان الثالث بـ13 مقعدا.

وتحصل القائمة المشتركة بزعامة أيمن عودة وحزب "يوجد مستقبل - ييش عتيد" بزعامة يئير لابيد على 12 مقعدا لكل منهما. "كلنا - كولانو" برئاسة موشي كحلون 8 مقاعد، "يهدوت هتوراة" و"شاس" 7 مقاعد لكل منهما، "يسرائيل بيتينو" وحزب "ميرتس" 7 مقاعد لكل منهما، فيما يتأرجح حزب إيلي يشاي قريبا من نسبة الحسم ويحصل على 4 مقاعد.

ويأتي الاستطلاع الذي أجراه معهد شيلوف لصالح غالي تساهل - إذاعة الجيش الإسرائيلي - بعد استطلاعين للقناة الإسرائيلية الثانية وقناة الكنيست نشرت نتائجهما مساء أمس وجاءت نتائجهما مشابهة، حيث أظهر استطلاع القناة الثانية، أن الفجوة بين الليكود والمعسكر الصهيوني تصل من 3 إلى 4 مقاعد لصالح المعسكر الصهيوني، بينما لا تزال القائمة المشتركة القوة الثالثة إلى جانب "البيت اليهودي".

وبحسب الاستطلاع فإن المعسكر الصهيوني يحصل على 25 مقعدا، مقابل 21 مقعدا لليكود، أي بفارق 4 مقاعد.

يذكر في هذا السياق أن استطلاع الكنيست، الذي نشر في وقت سابق من يوم أمس أشار إلى حصول المعسكر الصهيوني على 24 مقعدا، مقابل 21 مقعدا لليكود.

وجاء ترتيب القائمة المشتركة و"البيت اليهودي" كقوة ثالثة، حيث يحصل كل منهما على 13 مقعدا، في حين حصل "يوجد مستقبل - يش عتيد" على 12 مقعدا.

وحسب الاستطلاع يحصل حزب "كولانو" برئاسة موشي كحلون على 8 مقاعد، مقابل 7 مقاعد لـ"شاس"، و 6 مقاعد لكل من "يهدوت هتوراه" و"يسرائيل بيتينو"، و"ميرتس" 5 مقاعد، و"ياحاد" 4 مقاعد.