الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

42 طالبا من جامعة الازهر يحصدون مقاعد برنامج "الفاخورة"

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 13:55 )
42 طالبا من جامعة الازهر يحصدون مقاعد برنامج "الفاخورة"

غزة- معا - فاز 42 طالبا وطالبة من جامعة الأزهر في الدفعة الأولى من المرحلة الثانية ببرنامج "الفاخورة للمنح والتمكين" الممول من مؤسسة "التعليم فوق الجميع" في قطر، والذي يستهدف 125 طالباً وطالبة من تخصصات الطب والهندسة وبعض التخصصات الأخرى في مؤسسات التعليم العالي بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه برنامج الأمم الإنمائي "UNDP" وجمعية "الشبان المسيحية" – القدس بحضور الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة.

ودعا د.عبد الخالق الفرا الطلبة المقبولين إلى مزيد من الجد وإلى مواصلة الليل بالنهار تحصيلاً للعلم ووصولاً إلى هدفهم السامي بالحصول على الشهادة الجامعية، وشكر باسمه وباسم جميع العاملين في الجامعة مؤسسة "الفاخورة" وكافة القائمين عليها لما تقدمه من مساعدات مادية تدعم المسيرة التعليمية في جامعات الوطن.

كما وشارك في الاحتفال الأستاذ الدكتور محمود سرداح عميد البحث العلمي، الدكتور مدحت سعد الله عميد شؤون الطلبة، الدكتورة أمل الكحلوت عميدة كلية العلوم، المهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع، الأستاذ هاشم كساب مدير العلاقات العامة والإعلام، والأستاذ حسن الخضري مدير شئون الطلبة، وممثلي المؤسسات الشريكة من الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي الطلبة المقبولين للمنحة.


وخلال الحفل قدمت السيدة مزنه أبو ميري مديرة برنامج الفاخورة للمنح الطلابية في كلمتها تعريفاً بالمنحة والإجراءات التي اتبعت لاختيار الطلبة المستفيدين منها وفقاً للوضع الأكاديمي والوضع الاقتصادي والسمات القيادية لهم.


من جانبها وجهت السيدة نرجس سيفان من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الشكر للطلبة وذويهم ممن جعلوا هذا الأمر ممكناً داعيةً الطلبة للعمل الدؤوب ليثبتوا بأنهم دائماً الأجدر بهذه المنحة.


وأوضح الأستاذ تيسير صقر مدير مكتب الشبان المسيحية – القدس أن البرنامج يغطي الرسوم الدراسية والنفقات المتعلقة بالدراسة من كتب ومواصلات وكذلك يهدف إلى تنمية المهارات القيادية للطلبة.


وفي ختام الحفل وزعتالشهاداتعلى الطلبة المقبولين بالمنحة، كما تم تكريم مجموعة المؤسسات الشريكة بالبرنامج والأكاديميين والخبراء الذين واكبوا مراحل اختيار الطلبة.


وعن جامعة الأزهر تم تكريم الأستاذ الدكتور رياض العيلة عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والدكتور علي أبو زيد مساعد عميد التخطيط والجودة بالجامعة على جهودهم في تدريب فريق البحث الميداني، وكذلك تقييم المهارات القيادية والسمات الشخصية لأكثر من 370 من الطلبة المتقدمين للمنحة.