الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يشارك بإحتفال السفارة والجالية بالجزائر

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 13/03/2015 الساعة: 15:13 )
وزير الخارجية يشارك بإحتفال السفارة والجالية بالجزائر

الجزائر - معا - نظمت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر إحتفالا حافلا بالتنسيق مع اتحاد المرأة والجالية الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

صادف هذا الإحتفال زيارة وزير الخارجية د.رياض المالكي في إطارة زيارة رسمية للجزائر، حيث شارك الوزير بالإحتفال وألقى كلمة أكد فيها على الدور الذي لعبته المرأة الفلسطينية تاريخيا ولا تزال تلعبه في كافة الميادين في الوطن والشتات، حيث أكد على الدور الهام والمميز الذي لعبته المرأة الفلسطينية على مدار تاريخ القضية الفلسطينية ومحطات الثورة الفلسطينية وفي الدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية وقدمت التضحيات الجسام إلى جانب أبيها وأخيها وزوجها الرجل.

وأعرب الوزير عن افتخاره بالكادر النسوي الذي يعمل معه في وزارة الخارجية، الذي اعتبره ذو كفاءات عالية متمنيا أن يكون كافة أعضاء الكادر من النساء.


وذكر بما طرحه الرئيس أبو مازن في اجتماع المجلس المركزي، حول واقع المرأة ودورها في النهوض بعملية التنمية الشاملة على الصعيد الفلسطيني.

وتوجه بالتحية إلى المرأة الفلسطينية والمرأة الجزائرية مؤكدا على عمق الروابط التاريخية بين الجزائر وفلسطين.

من جهته ألقى السفير د.لؤي عيسى كلمة توجه فيها بالشكر إلى النساء الفلسطينيات والجزائريات، وحث اتحاد المرأة الفلسطينية على تكثيف جهوده لتأطير الجالية ولم شملها.

وألقت حرم السفير كلمة توجهت فيها بالتحية إلى النساء الفلسطينيات والجزائريات، مؤكدة على أهمية مواصلة المرأة الفلسطينية القيام بدورها في النضال من أجل استكمال مشروعنا الوطني.

وتناوبت العديد من النساء على منصة الخطابة، حيث أكدن على ضرورة تحمل المرأة لمسئولياتها الأسرية والوطنية.

واصطحب السفير وزير الخارجية ليقوم بجولة في أروقة السفارة، للاطلاع على احتياجاتها العاجلة، والأعمال التي لم يكتمل انجازها نظرا لشح الإمكانيات.