السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تطعن على حكم اعتبر حماس جماعة إرهابية

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 16:01 )
مصر تطعن على حكم اعتبر حماس جماعة إرهابية

بيت لحم- معا- قال مصدر قضائي اليوم الأربعاء إن هيئة قضايا الدولة التي تمثل الحكومة المصرية في المحاكم طعنت على حكم أصدرته محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة باعتبار حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) جماعة إرهابية.

وقال مصدر لرويتزر إن دائرة غير التي أصدرت الحكم في محمكة الأمور المستعجلة بالقاهرة ستبدأ في نظر الطعن يوم 28 مارس آذار الحالي

ورحبت حركة "حماس" بأي جهد من قبل الحكومة المصرية في اتجاه إبطال قرار محكمة الامور المستعجلة باعتبار حركة حماس منظمة ارهابية، وداعت إلى وقف الحملات الإعلامية التي تستهدف الشعب الفلسطيني ومقاومته ووحدة الامة في مواجهة الاحتلال.

وقال بيان الحركة :"حماس هي إحدى أهم ركائز المشروع الوطني الفلسطيني وكتائب القسام هي العنوان الأبرز لمقاومة الاحتلال، وكما كانت بندقيتها مصوّبة دائماً نحو صدر الاحتلال، فستبقى كذلك ولن تنحرف أبداً"، مؤكدة عمق العلاقة بمصر والشعب المصري تاريخياً ودينياً وسياسياً ولكن بعض الأطراف المغرضة سعت دائماً لعملية تشويه ممنهجة للشعب والمقاومة الفلسطينية، وسمّمت الأجواء ودفعت بالمحكمة المذكورة إلى ارتكاب خطأ كبير بحق المقاومة".


وأضافت "تلقينا في الآونة الأخيرة إشارات إيجابية من الجانب المصري الرسمي بأن قرار المحكمة المذكورة لا يمثل الموقف الحكومي ولا أثر له على الأرض".