الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بيت عزاء لسفير فلسطين الأسبق بالقاهرة زهدي القدرة

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 16:27 )
القاهرة - مراسل معا - أقامت سفارة فلسطين بالقاهرة، وإقليم حركة فتح بالقاهرة ، مساء اليوم ، بيت عزاء للمناضل الفلسطيني السفير زهدي القدرة الذي وافته المنية يوم الأحد الثامن من آذار بعد صراع طويل مع المرض ، وذلك بدار مناسبات مسجد الشرطة الكائن في صلاح سالم .
واستقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي ومعتمد اقليم حركة فتح في مصر لمعي قمبرجي، وأمين سر الاقليم سميح برزق وأهل الفقيد المعزين بحضور عدد من الشخصيات العامة المصرية والفلسطينية، وطاقم السفارة وأبناء الجالية الفلسطينية والمسؤولين المصريين والطلاب الدارسين بالجامعات .
ورثى المعزون المناضل القدرة بتاريخه الحافل بالعطاء والتضحيات للوطن، مشيدين بدوره الدبلوماسي الذى لعبه أثناء توليه منصب سفير فلسطين السابق لدى جمهورية مصر العربية ومواقفه الوطنية المشرفة .
يذكر أن السفير زهدي القدرة ولد عام 1947م، وهو من مواليد مدينة خان يونس، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها وانتقل إلى القاهرة لدراسة الطب هناك حيث بقى لمدة ثلاثة سنوات ترك بعدها الدراسة في الجامعة وتفرغ للعمل في حركة فتح،وقد تم تكلفة بعدة مهام من بينها مسؤول مكتب الاعلام بالقاهرة في العام 1968، وانتخب عضوأ في المجلس الثوري لحركة فتح السابق وعضو في المجلس الوطني.
في العام 1994، أصدر الرئيس ياسر عرفات قراراً بتعيينه سفيراً لفلسطين في القاهرة من عام 1994م وحتى عام 2005م ، ثم محافظاً لمحافظة رفح