الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: المياه قضية وطنية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 17:31 )
الحمد الله: المياه قضية وطنية
رام الله -معا - أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله أن المياه قضية وطنية، ولن يتم التنازل عن الحق الفلسطيني في التحكم بمصادرها، وان الحكومة تبذل كافة الجهود من اجل حشد الدعم العربي والدولي من اجل توفير حياة كريمة للمواطن لا تخلو من ابسط الحقوق في التمتع بمياه نظيفة وكافية من مياه الوطن.
جاء ذلك في كلمته خلال استقباله حشدا من طلبة المدارس بمناسبة احتفالية يوم المياه العربي، اليوم الخميس في مقر رئاسة الوزراء برام الله، بحضور رئيس سلطة المياه مازن غنيم، وعدد من المسؤولين.
وقال رئيس الوزراء: "المياه احدى اهم قضايا شعبنا الوطنية، ووقوفكم امامي اليوم بهذه المناسبة لن يزدني الا ثقة بكم، وهذا يجعلني فخورا بكم وبأطفال فلسطين وشبابها، فأنتم من سيبني مستقبل وطننا، وأنتم من تضعون حجر الأساس".
وأضاف الحمد الله: "القيادة والحكومة تجوب العالم لتطالب بحقوقكم، وأقدر ما تشعرون به من امل وما اشعر به دوما في اعين كل طفل اصادفه، فوجودكم مصدر سعادة، خاصة وانتم تعبرون عن مطالبتكم بحقوقكم الوطنية، وابسط حقوقكم في العيش الكريم".
هذا وسلم الأطفال رئيس الوزراء رسالة بهذه المناسبة تحت عنوان "مستقبلنا في خطر بدون مياهنا"، قالوا فيها: "إن مياه فلسطين سواء في الضفة أو غزة يبتلعها الاحتلال الإسرائيلي، فهناك مناطق لا تصلها المياه، ومناطق لا تتجاوز حصة الفرد فيها 20% من احتياجاته". معبرين عن يقينهم بأن القيادة والحكومة تعمل على رفع الظلم الإسرائيلي عنهم، وتسعى لتحصيل حقوقهم في المياه.