الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني تؤكد تلقي ثلاثة صحفيين بغزة تهديدات بالقتل

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 11:45 )
غزة- معا- قالت كتلة الصحفي الفلسطيني ان ثلاثة صحفيين تلقوا تهديدات بالقتل من مجموعات بحركة فتح، معتبرة ان هذه التهديدات تمثل افلاسا وطنيا واخلاقيا.

واتهمت الكتلة من قالت عنهم "مجموعات سميح المدهون" بارسال هذه التهديدات لكل من رئيس تحرير صحيفة "فلسطين" المحلية الصحفي مصطفى الصواف ومدير مكتب الوطن للصحافة، وعضو مجلس إدارة كتلة الصحفي الفلسطيني عماد الإفرنجي ومراسل صحيفة القدس المحلية الصحفي أحمد المشهراوي.

واعلنت الكتلة تضامنها الكامل مع الصحفيين الثلاثة مطالبة كافة الصحفيين بالوقوف إلى جانبهم، مؤكدة على أن هذه الأعمال خارجة عن عادات وأخلاق الشعب الفلسطيني، داعية مجلس نقابة الصحفيين إلى الخروج عن صمتهم وتنظيم فعاليات منددة بذلك كما فعلوا مع آخرين.

وطالبت الجهات الأمنية المختصة القيام بدورها إزاء تهديد وإرهاب الصحفيين داعية الفصائل الوطنية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية إزاء حملة التهديدات ضد الصحفيين، محملة الجهات المهددة مسؤولية أي مكروه يصيب هؤلاء الصحفيين.

كما دعت كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات النقابية إلى تحمل مسؤولياتها إزاء هذه التهديدات، والتضامن مع الصحفيين المهددين