الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على بلدة النجارية بجنوب لبنان إلى 3
صفارات الإنذار تدوي في سديروت وأفيفيم ونير عام في غلاف غزة

وفد من كتلة الصحفي الفلسطيني يزور مكتب اتحاد الأطباء العرب في غزة

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- قام وفد من كتلة الصحفي الفلسطيني بزيارة إلى مكتب اتحاد الأطباء العرب في فلسطين وضم الوفد ياسر أبو هين رئيس مجلس إدارة كتلة الصحفي الفلسطيني وأعضاء مجلس الإدارة الصحفي عماد الإفرنجي ومحمد ياسين وأيمن دلول .

وكان في استقبال الوفد الدكتور منير البرش ممثل اتحاد الأطباء العرب في فلسطين .

وقال الدكتور منير البرش:" أن اهتمام كتلة الصحفي الفلسطيني بزيارة المؤسسات الدولية كمؤسسة اتحاد الأطباء العرب يعتبر دليل واضح على مدى اهتمام الكتلة بالتواصل مع هذه المؤسسات لما له من أهمية كبرى تساهم في تطوير عمل هذه المؤسسات خاصة إذا كانت هذه المؤسسات تساهم بشكل كبير في تقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني ".

وشدد البرش في حديثه مع وفد الكتلة على ضرورة أن يكون العمل الصحفي حياديا وموضوعيا وان يتم تجنيب الصحفيين والمؤسسات الصحفية النتائج المترتبة على الوضع السياسي القائم ،حتى نضمن لهذه المؤسسات أن تقوم بعملها على أكمل وجه".

وأدان البرش التهديدات التي يتعرض لها الصحفيون أثناء عملهم وطالب الجهات المعنية كافة بوضع حد لهذه التهديدات لأنها تساهم في زعزعة الكلمة الصحفية الحرة التي تسعى دائما لإيصال الحقيقة بكامل جوانبها للمواطن الفلسطيني .

من جانبه شكر ياسر أبو هين رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني الدكتور منير البرش على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وأعرب عن سعادته البالغة بهذه الزيارة التي اعتبرها زيارة مهمة للغاية لمؤسسة رائدة كمؤسسة اتحاد الأطباء العرب التي كانت ومازالت مثالا يحتذى به في تقديم العون للشعب الفلسطيني .

وأشاد أبو هين بالخدمات التي يقدمها اتحاد الأطباء العرب ممثلا بلجنة الإغاثة والطوارئ للشعب الفلسطيني، والتي تساهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة التي يعاني منها خاصة في قطاع غزة بسبب الحصار المفروض علية, داعيا وسائل الإعلام إلى الاهتمام بمثل هذه المؤسسات الرائدة في العمل الإنساني لان ذلك يساهم في تعريف الجمهور على هذه المؤسسات وعلى الخدمات التي تقدمها .

بدورة قال الصحفي عماد الإفرنجي عضو مجلس إدارة كتلة الصحفي الفلسطيني أن هذه الزيارة تأتي في سياق اهتمام الكتلة بالتوصل مع المؤسسات الدولية الإنسانية العاملة على ارض فلسطين, مطالبا كافة المؤسسات الدولية العاملة على الأراضي الفلسطينية أن تواصل دعمها للشعب الفلسطيني الذي عانى الكثير جراء الإغلاق والحصار المستمر دون أي مبرر.

وأكد الإفرنجي أن الصحفيين ووسائل الإعلام يجب أن تكون وستكون سندا لهذه المؤسسات من خلال التغطية الصحفية الموضوعية لنشاطاتها داخل الأراضي الفلسطينية حتى تكون دائما على تواصل مع الجمهور من خلال أخبارها ونشاطاتها في وسائل الإعلام .

وفي نهاية الزيارة قام وفد كتلة الصحفي الفلسطيني بجولة داخل مقر اتحاد الأطباء العرب برفقة الدكتور منير البرش استمعوا خلالها إلى أهم المشاريع التي مولها ونفذها الاتحاد في فلسطين.

كما قام الوفد بجولة داخل نادي نماء الرياضي الذي يرأسه الدكتور منير البرش واطلعوا خلالها على أهم مرافق النادي خاصة المسبح الجديد الذي أنشأة النادي .