الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقدسيون يتصدون للماراثون التهويدي بالقدس

نشر بتاريخ: 13/03/2015 ( آخر تحديث: 13/03/2015 الساعة: 17:46 )
مقدسيون يتصدون للماراثون التهويدي بالقدس

القدس - معا - نظمت بلدية الاحتلال يوم الجمعة "ماراثون القدس الدولي" بمشاركة الآلاف من الاسرائيليين والعدائين العالميين، فيما تصدى للماراثون بعض الأطفال المقدسيين الذين هتفوا لمدينة القدس وحملوا الاعلام الفلسطينية.

وعلمت مراسلة وكالة معا بالقدس أن الماراثون الرياضي التهويدي انطلق صباح اليوم من عدة محاور بالقدس بشقيها الشرقي والغربي، وسار المشاركون ببعض الشوارع والأحياء المقدسية، حيث تتعمد بلدية الاحتلال أن يشمل مسار الماراثون التهويدي شوارع في القدس الشرقية بمحاذاة سور المدينة وحاراتها العتيقة وبمعالمها العربية التاريخية.

وحمل أحدى مسارات الماراثون مسارات تحكي حكاية القدس على مدى 3000 عام وتقول بلدية الاحتلال:" ان احد أهداف الماراثون هو تسليط الضوء على تاريخ 3000 سنة من وجود "أورشليم القدس" عاصمة "دولة اسرائيل".


كما حاولت بلدية الاحتلال اضفاء الطابع الإنساني على الماراثون التهويدي، حيث أدعت أن جزء من رعيه سيخصص لمرضى السرطان ولذوي الاحتياجات الخاصة.

اعتصام لإطفال مقدسيين
وقام بعض الاطفال المقدسيين بالاعتصام في شارع "رقم 1" حي المصرارة تنديدا بالماراثون التهويدي، ورفعوا الاعلام الفلسطينية، وارتدوا قمصاناً حملت صور الرئيس محمود عباس وشعار "ماراثون عروبة القدس"، وهتفوا لمدينة القدس.

اغلاقات وتشديدات على الطرقات
وفرضت شرطة الاحتلال منذ صباح اليوم تشديدات مكثفة في مداخل مدينة القدس وشوارعها، وقامت بإغلاق شارع رقم واحد بالقدس من مفرق مستوطنة "التلة الفرنسية " حتى مفترق الأنفاق بالقرب من بيت صفافا، أما بالنسبة للطرق والمداخل المغلقة هي: مدخل قرية العيسوية، مفرق واد الجوز، مفرق الشيخ جراح، مفرق شارع صلاح الدين، مفرق ونفق المصرارة، مدخل باب الخليل وطريق باب الجديد، مفرق واد الربابة، مفرق حي الثوري من داخل سلوان، ومفرق الثوري الثاني، مفرقين القطمون، مداخل "تلبيوت"، مداخل قرية بيت صفافا في شارع القدس الخليل، مفرق الأنفاق المؤدي للخليل وبيت جالا.