الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي في مكتبه إدارة شركة باديكو لتأسيس شركة برأسمال محلي

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 19:09 )
جنين - معا - بحث محافظ جنين قدورة موسى في مقر المحافظة مع إدارة شركة وأعمار وتنمية الشمال ( باديكو ) بحضور رجال الأعمال ومستثمرين من محافظة جنين اليوم بحث معهم تأسيس شركة في منطقة شمال الضفة برأسمال محلي وخبرة وطنية.

وقد استعرض المحافظ صورة الوضع العام للمحافظة جراء الممارسات الإسرائيلية بحق الطبيعة والإنسان مما أدى إلى مزيد من التدهور في كافة القطاعات وخاصة الاقتصادية منها الامر الذي يستوجب العمل على البناء والأعمار من جديد على الرغم من الظروف التي تعيشها المنطقة من اغلاقات وممارسات غير أخلاقية بحق مواطني محافظة جنين والانعكاس السلبي على البنى التحتية للمحافظة جراء التدمير المتعمد من قبل الجيش الإسرائيلي.

كما ركز موسى على أهمية الموقع الجغرافي للمحافظة وقرب حدودها على داخل الخط الأخضر ومساحتها التي تضم خمس أراضي الضفة الغربية وأنها جاثمة على اكبر مخزون من المياه الجوفية ورغم ذلك فان أهالي المحافظة يعانون من نقص حاد في المياه .

وشرح فاروق زعيتر مدير شركة وأعمار وتنمية الشمال ( باديكو ) هدفها في جلب الاستثمارات لمنطقة الشمال خاصة بعد الانسحاب الإسرائيلي من المستوطنات الأربع في جنين

ودعى زعيتر إلى ضرورة ربط القطاع الخاص بالتنمية الاقتصادية مستعرضا المشاريع الناجحة لشركة باديكو والتي استطاعت الصمود رغم التحديات التي مرت بها المنطقة وما ترتب على وجودها من دعم اقتصادي وتشغيل الأيدي العاملة .

واعتبر زاهي خوري عضو مجلس إدارة الشركة أن التركيز الحالي ينصب نحو الاستثمار في منطقة الشمال وأعرب عن تفاؤله من نجاح المشاريع المقترحة والتي تعمد الشركة على تنفيذها وبالتعاون مع الاستثمار المحلي ورجال الأعمال من الشمال وخاصة في محافظة جنين.

هذا وقد أعرب رجال الأعمال والاقتصاديين من المحافظة الذين شاركوا في اللقاء عن استعداداهم للمشاركة بالاستثمار الوطني الذي تطرحه الشركة وذلك من خلال تنسيق وتعاون يضمن لهم النجاح والاستثمار وتطور المنطقة، مع ضرورة إعداد دراسات تتميز بها المحافظة في مشاريعها عن باقي المحافظات.

وقد رحبت إدارة الشركة بالتعاون المدروس مع راس مال في المحافظة لتحقيق التنمية الفعلية التي يستفيد منها المجتمع المحلي.