السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تقيم لقاء ارشاديا حول استعمال المياء وطرق الترشيد

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 13:29 )
نابلس-سلفيت-معا- أقامت بلدية نابلس في مركز حمدي منكو لقاء ارشاديا لعدد من الائمة والوعاظ في محافظة نابلس، تضمنت العديد من الرسائل والارشادات عن الاستعمال الامثل للمياه وطرق الترشيد.

وقد أشارت د.آمال هدهد منسقة حملات التوعية الجماهيرية الى دور بلدية نابلس ودائرة المياه والصرف الصحي في تزويد المياه للمواطنين حيث تعتبر من أهم أقسام البلدية كونها المسؤولة عن التخطيط والادارة والتشغيل والصيانة لشبكة المياه وشبكة الصرف الصحي ومراقبة جودة مياه الشرب من خلال الاقسام المختلفة.

كما أضافت د.هدهد أن اسباب شح المياه تكمن بالعديد من العوامل أهمها ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب وزيادة عدد السكان، بالاضافة الى سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على مصادر المياه. وأضافت ان مدينة نابلس تعاني من عجز مائي يصل الى 50%، وتحتاج حاليا الى حفر 3 آبار اضافية بسعة 200متر مكعب لسد حاجات المواطنين.

واكدت د.آمال على ضرورة اشراك المواطن في تخطي الازمة المائية مع بلدية نابلس من خلال القيام بالصيانة الوقائية للتمديدات الداخلية والتأكد أنها في حالة تشغيلية جيدة، بالاضافة الى ضرورة دفع فواتير المياه ورفع نسبة التحصيل و الابلاغ عن أي كسر أو تسرب في شبكات المياه العامة وتغيير السلوك المتبع في استخدام المياه وعدم هدرها.

وفي نهاية اللقاء حملت د.آمال الائممة رسالة لنقلها الى جمهور المواطنين وذلك من خلال التشديد على الوزاع الديني في الحفاظ على المياه و مصادرها، وتقديم الشرح للمواطن عن محدودية مصادر المياه لدى البلدية و العجز المائي الذي تعاني منه المدينة.

من جانبه شكر الدكتور حسن الهلالي القائم بأعمال مدير أوقاف البلدية على هذا الاهتمام والشعور بأهمية دور الخطباء والائممة وتأثيرهم على المواطنين، واكد على أن مديرية الاوقاف ستستعى بكافة جهودها الى ايصال الرسالة وضرورة التأكيد على أهمية المياه والمحافظة عليها