الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المرأة الفلسطينية يكرم المبدعات الفلسطينيات بالقاهرة

نشر بتاريخ: 14/03/2015 ( آخر تحديث: 14/03/2015 الساعة: 20:26 )
القاهرة- مراسل معا - احتفل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في القاهرة بيوم المرأة العالمي، اليوم السبت، بتكريم المبدعات الفلسطينيات وهن كل من الفنانة لطيفة يوسف، داليا الكيالي، كنان الربيعي، آمنة بعجور.

حضر الاحتفال حرم سفير فلسطين بالقاهرة م.رانيا الشوبكي وأعضاء الهيئة الادارية في الاتحاد، وعدد من الرموز النسائية المصرية والفلسطينية. 

استهل الاحتفال بكلمة عبلة الدجاني رئيسة الاتحاد بالقاهرة حيث وجهت الشكر لكل من سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي ومؤسسة ياسرعرفات بالقاهرة على لفتتهم الكريمة وتوزيعهم الورود على أعضاء الاتحاد كهدية رمزية احتفاءا بيوم المرأة العالمي.

وعبرت صباح الخفش عضو الهيئة الادراية عن أملها فى تحرير المرأة العربية ونيلها حقوقها كافة عبر سردها للتفاصيل التاريخية لتخصيص يوما عالميا للمرأة حين تمردت على الظلم، ومن ثم تلت آمال الأغا نائب رئيس الاتحاد بيان الاتحاد الذي وزعه مكتب رام الله والذي أبرز مطالب المرأة الفلسطينية وتطلعاتها للعام الجديد في ظل المكتسبات التي تحققها دولة فلسطين لتلحق بركب العالم على خطى الديموقراطية في المجتمعات المتحضرة.
  
وأكدت رانيا الشوبكي في مداخلتها على حرص الدولة الفلسطينية على حفظ حقوق المرأة الفلسطينية مشيدة بالمكسب الذي حصدته النساء الأسبوع الماضي من تعديل قانون زيادة الكوتة للنساء فى المؤسسات الفلسطينية بزيادة 10% لتصل نسبة التمثيل إلى 30 %.

ونقلوا في ختام احتفالهم تحيتهم للمرأة الفلسطينية التى خلقت وطن في قلب أبنائها فى الداخل والشتات وحافظت على هويتها على مر الزمان، وتمنوا للسيدات المصريات في احتفاءهن بيوم المرأة المصرية يوم 16 مارس القادم تحقيق مزيد من المكتسبات الجديدة لحقوقها وتمثيلها في المؤسسات المصرية والانتخابات القادمة بكوتة أكبر لتحقق أكبر قدر من العدالة والمساواة.