الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

10 مليون شيكل لانشاء متنزهين في راهط

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 09:34 )
10 مليون شيكل لانشاء متنزهين في راهط

رهط - معا - أعلنت بلدية رهط أنها سترصد 10 مليون شيكل لانشاء متنزهين في وادي الخزان بمساحة 40 دونم – 20 دونم لكل منهما.


وأكدت البلدية أن المتنزهين سيكونان مجهّزين بكل وسائل الرّاحة والرّفاهية للمواطن: نصب المقاعد والمظلات الخشبية مزوّدة بإنارة كاملة، ممرّات مرصوفة لمحبّي ركوب الدّراجات الهوائيّة، زوايا لألعاب الصّغار والأطفال، ملعب كرة قدم للشّبيبة. ووفقا للتخطيطات الأوليّة تقدر تكلفة المشروع بنحو عشرة ملايين شيكل.
يشار الى أنّ المقاول باشر العمل في المرحلة الاولى في الأسبوع الماضي، حيث من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية في غضون الشهرين القادمين، حيث تشمل المرحلة الثّانية من المشروع إقامة مرافق وملاعب للاطفال والشبيبة.


وسيتم تنفيذ هذا المشروع ضمن مراحل متتابعة مدروسة ومخطّط لها وفق جدول زمنيّ محدّد، كما أنّ هذا المشروع جاء من أجل تغيير صورة وادي الخزّان الذي يفصل بين رهط القديمة ورهط الجنوبية، حيث سيتحوّل هذا الوادي من مجرّد وادٍ ومكبّ للنفايات إلى متنزهات يستفيد منها السكان وطلاب المدارس.


طلال القريناوي، رئيس البلديّة، قال إنّ "هذا المشروع هو جزء من سلسلة مشاريع متنوّعة تعكف البلديّة على تنفيذها وتطويرها في الفترة القادمة، اضافة إلى أن البلدية تعمل لانشاء كانتري-كلاب ومركز سياحيّ يجذب السكان والسيّاح من خارج رهط، مما سيحسن واجهة المدينة ومنظرها الخارجيّ لنجعل من رهط مركزا لكافة أهالي النقب".