الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في اسرائيل يحذر من قيام الحكومة الاسرائيلية بعمليات هدم واسعة للمنازل

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 19:44 )
رام الله - معا - قال المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها من قبل حكومة الاحتلال في بيان له اليوم انه ينظر ببالغ الخطورة للحملةالاسرائيلية التي قامت بها قوات من الشرطة، والقوات الخاصة الاسرائيلية المدججة بالسلاح، و بمرافقة رجال وزارة الداخلية الاسرائيلية، صباح اليوم الاثنين ‏، حيث هدم خلالها منزلين في قرية المكيمن في النقب والتي يعود احداهما لجمال سالم الطريشات (متزوج واب لطفل) وهدم مشتل ومحل تجاري في قرية تل السبع،

واوضح المجلس ان الشرطة الاسرائيلية هدمت المنازل على قسم من الاثاث، ومستلزمات السكان، ولم تبقي القوة في المكان الا بكاء اطفال، وعويل نساء، ودمار، علما ان 35000 بيت تعود لـ 85000 مواطن يسكنون القرى غير المعترف بها، تعتبرها السلطات الاسرائيلية غير قانونية، وان 1200 امر هدم قد اصدر فعلا، وستنفذها السلطات على مراحل.

ويوجه المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في اراضي 48 نداء استغاثة، ومطالبة لكل من اعضاء الكنيست العرب، ان يجعلوا من قضية القرى غير المعترف بها حكوميا، في سلم اولوياتهم من الاعتراف بها، وابراز مشاكلها.
كما ناشد المجلس اليسار الاسرائيلي، والعقلاء في هذه الدولة بالعمل لانهاء مأساة اهل القرى غير المعترف بها حكوميا.

ودعا المجلس الدول العربية التي لها علاقات بشكل او اخر مع اسرائيل، العمل على مساعدتنا بالضغط على الحكومة الاسرائيلية للاعتراف بقرانا، واعطائنا حقوقنا، وطرح قضيتنا في المحافل الدولية، كون حقنا على من هم من دمنا ولحمنا.

كما دعا وسائل الاعلام العربية، من فضائيات وشبكات تلفزه، ووسائل اعلام مختلفة، بطرح قضية سكان القرى غير المعترف بها حكوميا، لتعريف الناس بها، وبمشاكلها.


مطالبا السلطات الاسرائيلية بالجلوس مع السكان في هذه القرى للتفاوض، وعدم الاقدام على الهدم ومصادرة الاراضي في ظل غياب اي طرح للحل بالنسبة للسكان.
والعمل على تزويد القرى غير المعترف بها من قبل السلطات الاسرائيلية بمقومات الحياة الاساسية حالا باعتبارنا جزء من سكان هذه الدولة.

واختتم المجلس بيانه بضرورة ان تحترم السلطات الاسرائيلية التي تدعي الديمقراطية وحقوق الانسان ، حقوق الاقليات وفق ما تنص عليه المواثيق الدولية.