الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: اقتحام ليبرمان للخليل دعوة لالغاء اتفاق الخليل

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 15/03/2015 الساعة: 16:46 )
الخليل - معا - قال محافظ الخليل، كامل حميد، بأن اقتحام وزير خارجية حكومة الاحتلال للخليل والحرم، هي بمثابة دعوة لالغاء اتفاقية الخليل، والموقعة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي عام 1997، وحمل الحكومة الاسرائيلية من تداعيات تسابق الاقطاب اليميني الاسرائيلي لتدنيس الحرم الابراهيمي والخليل وتهويدها.

وأضاف المحافظ حميد، لمراسل معا في الخليل:" ما يجري في الجانب الاسرائيلي، هو دعوة متصاعدة لتدنيس المقدسات وإثارة الفوضى وتخريب الاستقرار الذي صنعته السلطة الوطنية الفلسطينية في محافظوة الخليل".

وكان وزير خارجية خكومة الاحتلال "افيغدور ليبرمان" قد اقتحم الحرم الابراهيمي بعد ظهر اليوم الاحد، وقال خلال الاقتاحم، إن حزبه لم يسلم الخليل.

وتابع محافظ الخليل في حديثه:" هذا تراجع علني وعدم التزام من الحكومة الاسرائيلية بالاتفاقية، ونحن نحذر من الاستمرار في هذا النهج من الزيارات والاقتحامات وهي دعوة لكل المتطرفين الاسرائيليين لتكرار مجزرة الحرم الابراهيمي والتي لا زالت آثارها موجودة سواء بتقسيم المدينة وزيارة التوسع الاستيطاني في قلب مدينة الخليل، واغلاق شوارع ومحال تجارية وتقسيم الحرم الابراهيمي".

وقال المحافظ حميد:" نؤكد ان الجانب الاسرائيلي يتحمل كافة النتائج على الأرض، ونحذر من استمرار التمييز العنصري الممارس في مدينة الخليل والتي يزيد عدد سكانها عن 200 الف نسمة، والذي سيترك آثار كبيرة على عملية السلام في المنطقة والشرق الاوسط".