الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تبدي استعدادها إنجاح التعداد ومساعدة مكتب التعداد في رام الله

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 16:10 )
رام الله -معا- أكد موظفو وموظفات وزارة شؤون المرأة اليوم على دعمهم لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2007، مبدين استعدادهم للتعاون التام مع مكتب التعداد في محافظة رام الله في تنفيذ الخطة الإعلامية الموضوعة لإنجاح المشروع.

جاء هذا التأكيد خلال لقاء نظمه مكتب التعداد في محافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة لموظفات وموظفي الوزارة في مقرها بالبيرة اليوم.

وافتتح مساعد مدير التعداد في المحافظة أشرف حمدان اللقاء بالتأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في المجتمع، مشدداً على دور وزارة شؤون المرأة الهام في التوعية والتثقيف بالتعداد وأهميته وأبعاده التنموية.

واعتبر حمدان أن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت هو مشروع وطني كبير يخدم كل فلسطيني، ويسهم في البناء والتخطيط التنموي السليم الذي يلبي حاجات الشعب، ويعزز الوضع الداخلي الفلسطيني، ويقوي ارتباط الشعب بأرضه، ويخطط للأجيال القادمة.

وبين أن الهدف من عقد الاجتماع مع الوزارة يندرج في سياق سلسلة اللقاءات التي ينظمها مع مكتب التعداد في المحافظة مع مختلف القطاعات المجتمعية، وذلك بهدف إيصال رسالة لجميع المؤسسات وخاصة النسوية منها حول أهمية التعداد في محافظة رام الله والبيرة، ودور المؤسسات النسوية في إنجاح التعداد من خلال نشر التوعية والتثقيف حول أهمية التعداد والنتائج المتوخاة منه.

بدورها، دعت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة شؤون المرأة ماجدة معروف موظفات وموظفي الوزارة إلى المساهمة الفاعلة في إنجاح التعداد من خلال اللقاءات والفعاليات التي تنظمها الوزارة عبر مراكز العمل الذي يشغلنه أو في المنزل.

ودعت معروف إلى المساهمة الفاعلة في نشر الثقافة المجتمعية حول أهمية التعداد ومدى حاجة الشعب الفلسطيني له، فضلاً عن المشاركة والتفاعل مع الفعاليات الجماهيرية التي ينظمها مكتب الإحصاء في المحافظة.

وشددت على ضرورة إقناع المرأة بأهمية التعداد على المجتمع، مؤكدة أنه بدون المرأة فلا يمكن أن ينجح التعداد، مبينة أهمية دور المرأة في تنفيذ هذا المشروع الوطني الكبير، باعتبار أن المرأة تمثل الجزء الأكثر تأثيراً في المجتمع من خلال أدوارها الكبيرة التي تلعبها.

وخلصت إلى أن ضرورة توجيه جزء من الحملة الإعلامية الخاصة بالتعداد للنساء في مختلف أماكن تواجدهن في سبيل إقناعهن بأهمية التعداد والفوائد التي يقدمها للمجتمع، لأن ذلك يجعل المرأة تأخذ دورها الذي تبرع في القيام به وهو إقناع المحيطين بالتعاون مع موظفي التعداد.