السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاصرة منزل تمهيدا لإخلائه بالقدس

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 14:04 )
محاصرة منزل تمهيدا لإخلائه بالقدس
القدس- معا- حاصرت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين منزل عائلة صب لبن الواقع في عقبة الخالدية بالقدس القديمة، وتحاول اخلاءه من ساكنيه لصالح المستوطنين.

وأوضح المواطن رأفت صب لبن أن قوات الاحتلال اقتحمت عقبة الخالدية بالقدس القديمة، وحاصرت منزل عائلته، وطلبت منهم الخروج من المنزل واخلاءه لصالح المستوطنين، الا انهم رفضوا وأصروا على البقاء فيه، وخلال ذلك أحضروا أدوات لتكسير الباب الرئيسي.

وأضاف صب لبن انه: "بعد تدخل محامي العائلة تم امهالنا مدة ساعتين لاستصدار قرار من المحكمة الاسرائيلية لإيقاف أمر اخلاء وتسليم المنزل للمستوطنين".

ولفت صب لبن أن المستوطنين حاولوا بداية شهر شباط الماضي اقتحام منزل العائلة والاستيلاء عليه، لولا وجود أحد أطفال العائلة بداخله.

وأوضح رأفت صب لبن أن عائلته استأجرت المنزل عام 1956 من ما يسمى "حارس أملاك العدو الأردني" وتدفع منذ ذلك الوقت بدل إيجار كمستأجر محمي للعقار، مع العلم أن ملكية المنزل تعود لليهود، وادعت "جمعية عطيرت كوهنيم" أن المنزل غير مستخدم، وعليه أصدر قاضي محكمة الصلح قبل عام ونصف قرارا يقضي بإخلاء المنزل لصالح المستوطنين، الا ان العائلة تقدمت بطلب استئناف للمحكمة المركزية، ولا نزال القضية في أروقة المحاكم.