الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجميد قرار إخلاء عائلة مقدسية

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 14:41 )
تجميد قرار إخلاء عائلة مقدسية
القدس- معا - جمدت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، اليوم الاثنين، قرار إخلاء منزل عائلة صب لبن من منزلها في عقبة الخالدية بالقدس القديمة، لغاية الساعة 1:00 ظهرا.

المحكمة الاسرائيلية تجمد قرار اخلاء عائلة صب لبن من منزلها في عقبة الخالدية بالقدس القديمة

وأوضحت عائلة صب لبن أن المحكمة المركزية جمدت قرار إخلاء المنزل لصالح المستوطنين حتى الساعة الواحدة ظهرا، ويتوجب على العائلة تسليم طلب (توقيف إجراء الإخلاء)، ومن جهته يعطي (محامي المستوطنين) قراره حتى الساعة 2:00، ثم يبت القاضي ويعطي قراره النهائي حول (إخلاء المنزل).


وتسود حالة من التوتر في حي عقبة الخالدية في القدس القديمة، بعد اقتحام قوات الاحتلال للحي صباح اليوم لتنفيذ قرار إخلاء عائلة صب لبن من منزلها، ثم أمهلت الشرطة العائلة مدة ساعتين لتقديم استئنافها على القرار.

ولفتت عائلة صب لبن أن مساحة العقار الاجمالية ( منزل ودكان) تبلغ 150 مترا مربعا، ويعيش في المنزل 8 أشخاص.

أوضحت العائلة أنها تعيش في المنزل عام 1956 من ما يسمى "حارس أملاك العدو الأردني" وتدفع منذ ذلك الوقت بدل إيجار كمستأجر محمي للعقار، مع العلم أن ملكية المنزل تعود لليهود ، وادعت "جمعية عطيرت كوهنيم" أن المنزل غير مستخدم، وعليه أصدر قاضي محكمة الصلح قبل عام ونصف قرارا يقضي بإخلاء المنزل لصالح المستوطنين، الا ان العائلة تقدمت بطلب استئناف للمحكمة المركزية، ولا نزال القضية في أروقة المحاكم.