الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهتمام عالمي واسع بالقائمة المشتركة

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 12:22 )
اهتمام عالمي واسع بالقائمة المشتركة
الناصرة - معا - تبدي وسائل الاعلام الأجنبية اهتمامًا غير مسبوق بالقائمة المشتركة، لكونها القوة المركزية الثالثة في الكنيست القادمة. وقد أجرت وسائل اعلام عالمية مركزية مقابلات موسعة مع رئيس القائمة، أيمن عودة، تركزت في برنامج القائمة المشتركة، وفي توجهاتها في مواضيع سياسية مختلفة.

وتصدرت صورة رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة أمس صحيفة نيويورك تايمز ضمن تقرير موسع حول القائمة المشتركة، كما نشرت صحيفة الغارديان اللندنية مقال مركزي لأيمن عودة، وعرضت قناة سي ان ان العالمية تقريرًا موسعًا حوله مساء اليوم.

وأكد عودة فيها أن القائمة المشتركة هي رد الجماهير العربية على محاولات اقصاء العرب، وان القائمة المشتركة تمثل بشرى لجميع المستضعفين العرب واليهود.

بالإضافة الى ذلك تُبدي طواقم الشبكات التلفزيونية العالمية ووكالات الاعلام الأجنبية المختلفة اهتمامها بالنشاط الانتخابي للقائمة المشتركة وبمرشحيها، حيث تقوم بتغطية واسعة للنشاطات والجولات الانتخابية للقائمة المشتركة، وتم عرض تقارير في جريدة لوس انجلس تايمز والاهرام المصرية و الاسبوعية العالمية نيوز ويك، والتايمز اللندنية ووكالات رويترز واسوشيتيد برس ووكالة الانباء الفرنسية والأوروبية والتلفزيون الاسباني والدانماركي والفرنسي وغيرها العديد من الوكالات ووسائل الاعلام.

وبموجب تقييم مصادر في القائمة المشتركة فإن هذا الاهتمام الاعلامي العالمي ناتج عن تصاعد قوة القائمة لتصبح القوة الثالثة الامر الذي لا يمكن تجاهله في العمل البرلماني في الدورة القادمة.