الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود الملحقين العسكريين يشيدون بجهود الأزهر الشريف

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 16:39 )

القاهرة - مراسل معا-  أشاد وفد الملحقين العسكريين المعتمدين من دول عربية وإفريقية وأسيوية وأوروبية وأمريكية بالدور الذي يمارسة الازهر الشريف في نشر قيم الوسطية والاعتدال ، بإعتباره منارة لنشر الفكر والثقافة والمعرفة في العالم.

 

جاء ذلك خلال لقائهم بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمقر المشيخة " بالدراسة " لتأكيد تضامن شعوبهم مع مصر في حربها ضد الإرهاب وتقديم العزاء في الشهداء الذين سقطوا خلال الأحداث الإرهابية الأخيرة.


وأكد الوفد العسكري رفيع المستوي أن ما يشهده العالم من تطرف وإرهاب يعمل تحت ستار الدين لتهديد أمن وإستقرار الشعوب ، وما يتطلبه ذلك من إصطفاف وتعاون جميع الدول من أجل التصدي لنزعات التشدد الفكري والعقائدي ، والإنتصار للقيم الانسانية والروحية وإحترام الأديان .


وأعربوا عن إعتزازهم بالأزهر الشريف بإعتباره أحد الرموز الدينية المؤثرة في العالمين العربي والاسلامي ، وأهمية رسالتة في تجديد لغة الخطاب الديني ونشر ثقافة التسامح وحرية التعبير بفكر واع ومعتدل وفقا لما يقتضيه العصر من تطور.


من جانبه أكد فضيلة الإمام الأكبر أن مبادئ الدين الإسلامي الحنيف الذي بعث للبشرية بعيداً كل البعد عن هذه الممارسات التكفيرية والأعمال الإرهابية الاجرامية التي تستبيح دماء وأرواح الأبرياء ، وتتنافي مع نهج الإسلام الصحيح والقيم السامية للرسالات السماوية .


مؤكداُ أن مصر بلد عريق وشعب أصيل صنع التاريخ وتحدى الطغاة والمجرمون بقيمه الروحية وحضارته السمحة التي يؤمنها يقظة وإنتباه الجيش المصري ومن خلفه الإرادة الشعبية الجارفة لإحباط المخططات الإرهابية السوداء التي تستهدف إرباك المسيرة وهدم الأمن والإستقرار لكافة شعوب المنطقة.