الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعو لمسيرات جماهيرية حاشدة مساء اليوم بغزة "لرفض عودة نار الفلتان الأمني"

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 11:05 )
غزة- معا- دعت حركة حماس كافة فئات الشعب الفلسطيني للخروج في مسيرات جماهيرية حاشدة مساء اليوم من كافة مناطق ومساجد قطاع غزة لرفض "عودة الفلتان الأمني" للقطاع, وكذلك رفضاً للتفجيرات الأخيرة التي تطال ممتلكات لعناصر من الحركة.

وقال الناطق باسم العمل الجماهيري في الحركة اشرف ابو دية لـ "معا" ان الهدف الرئيس من هذه المسيرات هو بيان موقف الحركة والشعب الفلسطيني من الدعوات الهادفة لعودة "نار الفلتان الأمني لقطاع غزة والتي كان آخرها عبر الصلوات المسيسة وما يتبعها من أعمال شغب، والتي هدفها تأجيج الساحة الداخلية وارباكها بعد الحسم العسكري".

وقال ان الحركة والجماهير ستقول مساء اليوم كلمتها حول هذه الدعوات الصادرة من رام الله، مشددا على الرفض القاطع لعودة الفلتان إلى غزة.

وتوقع ابو دية ان تستجيب كافة أطياف الشعب الفلسطيني للدعوة مساء اليوم مدللا على خروج قرابة ربع مليون نسمة لمسيرة السبت الماضي والتي دعت لها حركته في جنوب القطاع رفضا لمواصلة إغلاق معبر رفح.

وعن الانطلاق قال ان الحركة لديها استراتيجية ثابتة حيث تؤمن وسائل النقل من أمام نقاط محددة بالمناطق والمساجد، وستكون نقطة اللقاء بغزة في منتصف المدينة بشارع الوحدة بالقرب من مطعم بالميرا حيث سيلقي احد قيادات الحركة كلمة الحركة أمام الجماهير.