الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة صحة بلدية طولكرم تصدر تقرير أنشطتها للشهر الماضي

نشر بتاريخ: 21/03/2015 ( آخر تحديث: 21/03/2015 الساعة: 13:17 )
دائرة صحة بلدية طولكرم تصدر تقرير أنشطتها للشهر الماضي
طولكرم- معا -أصدرت دائرة الصحة التابعة لبلدية طولكرم تقرير ومجمل أعمالها وأنشطتها الصحية والبيئية والرقابية لشهر شباط الماضي من العام الحالي.

وأوضح التقرير أن قسم التفتيش تعامل مع العديد من الشكاوي الصحية المقدمة من خلال مركز خدمات الجمهور والاتصالات الهاتفية وزيارات المواطنين لقسم الصحة حيث تم العمل على حل معظم تلك الشكاوي والانتهاء منها والباقي قيد المتابعة المستمرة.

وأشار التقرير إلى توجيه (80) إخطار صحي منها (61) إخطارلإلقاء النفايات والكراتين الفارغة ومخلفات البناء وأغصان الأشجار و(16) إخطار لانسياب مياه عادمة وسكب المياه و (3) إخطارات لمكاره صحية ناتجة عن الضوضاء .فيما تم الكشف الصحي على العديد من المحلات التجارية (مطاعم ، أفران ، مقاهي ،حلويات، دواجن) للاطلاع على مدى التزام أصحاب المحلات المذكورة بالشروط الصحية الخاصة حيث تم تحرير (23) إخطار صحي لعدم استيفاء بعض الشروط الصحية . بالإضافة إلى الكشف على محلات البقالة للاطلاع على تواريخ صلاحية المواد الغذائية حيث تم إتلاف العديد من المواد الغذائية في بعض البقالات.

تم متابعة الساحات العامة بالإضافة إلى الساحات الخاصة للمحافظة على نظافة تلك الساحات. توزيع وحدات سموم فئران على المواطنين المراجعين للبلدية في محيط منازلهم وأماكن تواجد الفئران من اجل رشها من قبل قسم المكافحة والوقاية .

وأكد التقرير أن قسم النظافة العامة قام بتفريغ الحاويات بشكل عام وتفريغ الحاويات الطبية في المستشفى في مكب النفايات بالإضافة إلى تنظيف جميع الشوارع الرئيسية والفرعية داخل المدينة والضواحي صباحا ومساء حيث تم تنظيف (40) موقع في اماكن مختلفة من البلدية .

وأشار التقرير إلى أن قسم المكافحة والوقاية قام بعدة حملات لمكافحة هذه القوارض ووضع السموم في أكثر من (75) موقع بالإضافة إلى مكافحة الحشرات المنزلية فقد تم مساعدة بعض المؤسسات المدنية والعسكرية وكذلك للمواطنين حيث تم رش مبيد سولفاك وكذلك مبيد سيبرول لمكافحة الحشرات