الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن تعلن بدء تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء المقبل

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 11:56 )
عمان- معا- دعا قاضي القضاة الاردني الدكتور أحمد هليل المواطنين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وقال هليل خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الأهلة في دائرة قاضي القضاة أول من أمس إن جميع المحاكم الشرعية ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء لاستقبال المواطنين للإدلاء بشهاداتهم في حالة الرؤية وحسب الشروط الشرعية المتبعة, حيث شكلت دائرة قاضي القضاة خمس مجموعات متخصصة تضم علماء من وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء وأساتذة جامعات من أجل تحري هلال الشهر المبارك.

وحدد الاجتماع مواقع التحري بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة البادية، وشملت مناطق مرج الحمام في عمان ورأس منيف في عجلون والدرة في العقبة، إلى جانب الشوبك وتل الأصفر في الصفاوي.

وأشار هليل لمن يرغب في مراقبة هلال رمضان أنه "يتوجب عليه أن يرى مكان سقوط قرص الشمس وغيابه ثم ينظر إلى موقع غروب الشمس لمدة ربع ساعة تقريبا", مؤكدا "عدم تلقي أي خبر أو بيان أو تصريح يسبق الإعلان الرسمي الصادر عن دائرة قاضي القضاة حتى لا يقع تشويش أو بلبلة بين المواطنين".

وكان رئس الوزراء الاردني معروف البخيت أعلن امس عن بدء دوام الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية في الاردن من الساعة التاسعة صباحا وينتهي عند الثانية من بعد الظهر خلال أيام شهر رمضان المبارك،واستثنى فيه موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة أعمالهم الرسمية خلاف ذلك.