الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر - وزير الدفاع يشهد المناورة الحية "رعد 23"

نشر بتاريخ: 21/03/2015 ( آخر تحديث: 21/03/2015 الساعة: 16:12 )
القاهرة - مراسل معا- شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري المرحلة الرئيسية للمناورة التعبوية رعد 23 والتي تضمنت تنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية لكافة الاسلحة والمعدات وإبرار عناصر من قوات التدخل السريع والصاعقة البحرية للإغارة على أهداف برية وساحلية معادية وتدميرها والقضاء على بؤر إرهابية.

والقي اللواء أح محمد مصري قائد المنطقة الغربية العسكرية كلمة أكد فيها أن رجال المنطقة يملئهم العزيمة والإصرار للحفاظ علي أعلي معدلات الكفاءة والإستعداد القتالي ، والتفاني في تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر الغربية وحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصرى العظيم.

وتضمنت المرحلة إدارة أعمال القتال في عمق دفاعات العدو وتدمير أنساقه بمعاونة تشكيلات من القوات الجوية التى نفذت طلعات للإستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم ، وتحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي ، وبمساندة المدفعية لتدمير الإحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وقامت الوحدات الميكانيكية والمدرعة بتطوير الهجوم وإختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانة من إستعادة أوضاعه الدفاعية علي الخطوط المختلفة .

كما تضمنت المناورة إبرار المجموعات القتالية الخاصة من الصاعقة.

وفي نهاية المناورة أثني الفريق اول صدقي صبحي علي الجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري علي كافة الإتجاهات والمحاور الإستراتيجية بالدولة ، مؤكدا أن القوات المسلحة كانت وستظل عند حسن الظن بها قوية وقادرة علي مواجهة كافة التهديدات والعدائيات التي تستهدف المساس بأمن مصر القومي ، وما وصلت اليه من جاهزية وإستعداد جاد لتنفيذ المهام التي تسند إليها دفاعاً عن الشعب المصري ، والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وإستقرار كافة شعوب المنطقة.

وهنأ القائد العام الشعب المصري وأبناؤه من رجال القوات المسلحة بالذكرى السادسة والعشرون لإسترداد طابا التي لم تكن أخر بقعة من ترابنا الوطني تم إستعادتها الي أحضان مصر بعد معركة مفاوضات شاقة وعنيدة ، وإنما نموذجا للإلتزام الوطني ورمزاً لإحترام السيادة المصرية علي كامل أراضيها.

كما وجه التحية لقادة وضباط وصف وجنود المنطقة علي الاداء المتميز والأستعداد القتالي العالي الذي ظهرت عليه طوال مراحل المناورة ، والتي اكدت قدرة وجاهزية القوات المسلحة لتأمين حدود مصر وأجوائها ومياهها الاقليمية ، وتنفيذ كافة المهام التي تسند اليها لحماية الوطن وصون مقدساته.

حضر المرحلة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية ومحافظ مطروح وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قيادات الشرطة المدنية وممثلين عن الأزهر والكنيسة وشيوخ قبائل وعواقل مطروح وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية .