الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

توما: المشتركة امام تحديات غير مسبوقة

نشر بتاريخ: 21/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 12:13 )
توما: المشتركة امام تحديات غير مسبوقة
عكا - معا - سمر ايوب- استضافت النائبة عايدة توما سليمان ابنة مدينة عكا، العضوة الخامسة في القائمة المشتركة في مقر القائمة المشتركة بعكا يوم امس وفداً قطرياً من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة لتهنئتها بالفوز وذلك في جو من الفرح، والوحدة والتآخي.

ومن الحضور المستقبل للمهنئين كان امام جامع قرية البعنة نور اليقين، نائب رئيس بلدية عكا ادهم الجمل، المحامية عضوة البلدية مديحة رمال ، وعضوة البلدية ولاء رمال اضافةً الى ناشطي القائمة المشتركة من كافة الاحزاب بعكا.

وفي حديث خاص مع النائبة عايدة توما سليمان، اشارت الى ان ارتفاع نسبة التصويت بين الجماهير العربية من ٥٦% الى ٦٨% هي تأكيد واضح على الثقة التي وضعها الجمهور بهذه القائمة وبفكرة الوحدة. كما ان ارتفاع نسبة المصوتين للقائمة في معظم القرى والمدن العربية لتصل الى ٩٣٪ يؤكد ان الجمهور يلقي على عاتقنا مسؤولية المحافظة على هذه الوحدة ورعايتها واستثمارها في احقاق حقوقنا وحقوق شعبنا الفلسطيني بالتحرر من الاحتلال.

وتابعت قولها بعد ان سُئِلت عن مخطط القائمة المشتركة خصوصاً وان اليمين المتطرف عاد بقوة وتطرف غير مسبوقين: للأسف اتت النتائج الانتخابية العامة في اسرائيل سيئة حيث حاز الليكود ورئيسه نتنياهو بدعم غير مسبوق وارتفع معسكر اليمين بحيث اصبح بإمكانه تشكيل حكومة يمين متطرف ثابتة وواسعة. من الواضح ان هذا يضعنا امام تحديات غير مسبوقة وخطيرة على مصير القضية الفلسطينية حيث اعلن نتنياهو بأنه سوف يتصدى ويمنع اقامة الدوله الفلسطينية ومن ناحية اخرى على صعيد العنصرية المتفشية ودعم نتنياهو عبر تصريحاته لنزع الشرعية عن الجماهير العربية الفلسطينية.

اسهبت في قولها ان القائمة المشتركة يجب ان تعمل على البقاء سد منيع في وجه العنصرية ونواه لتطوير معسكر ديمقراطي على المدى البعيد . كما تقع على عاتقنا مسؤولية التصدي لسياسات الاحتلال والاستيطان.

وقالت: ان جماهيرنا العربية تتعرض لهجمة شرسة مؤسساتية وشعبية اسرائيليه وعلينا اولاً حمايتها وثانيا تعزيز صمودها وثباتها وثالثاً الحفاظ على حقوقها المدنية والوطنية.