الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوني بلير يتجول في بيت لحم وكنيسة المهد وريفها الغربي قبل لقاء الرئيس بمقاطعة رام الله

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 12:26 )
بيت لحم- معا- بيت لحم- زار مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط و رئيس الوزراء البريطاني الاسبق طوني بلير اليوم الخميس محافظة بيت لحم واطلع على الاوضاع الحياتية فيها .

وقد كان في استقبال المبعوث الدولي بلير ممثلا عن الرئيس محمود عباس محافظ محافظة بيت لحم الوزير صلاح التعمري وقائد الامن الوطني في محافظة بيت لحم العميد ابو سيف الهدار ومدير مكتب الرئيس في بيت لحم ابو رمزي واعضاء المجلس التشريعي عيسى قراقع ومحمد خليل اللحام وفؤاد كوكالي ورؤوساء الطوائف المسيحية في بيت لحم .

وقال منجد جادو مسؤول الدائرة الاعلامية بمحافظة بيت لحم ان المبعوث الدولي تجول في كنيسة المهد حيث قدم له روؤساء الطوائف شرحا عن كنيسة المهد والتاريخ الذي تمثله على مختلف المراحل حيث زار بلير معظم اقسام الكنيسة التاريخية.

وفي ختام الجولة بالكنيسة التقى بلير برؤوساء الكنائس والمحافظ التعمري الذي اطلعه على ظروف المحافظة الحياتية في ظل الممارسات الاسرائيلية .

وقال التعمري انه قدم للمبعوث الدولي شرحا مفصلا عن وضع المحافظة والحصار الذي تتعرض له من قبل اسرائيل واستمرار اسرائيل في وضع الحواجز اضافة الى اطلاعه على ملفات المبعدين والاسرى واستمرار اسرائيل ببناء الجدار العازل .

واكد التعمري انه شدد خلال لقائه بلير على ان المجتمع الدولي يجب ان يكون جادا في عملية السلام وانه ما لا يعطي عملية السلام المصداقية هو موقف اسرائيل نها واستمرارها في اجراءتها التعسفية والمواقف الامريكية والاروبية التي تصمت عن هذه الممارسات

وشدد التعمري على التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام كخيار استراتيجي لانه حتمية تاريخية مشيرا الى دعوته مبعوث اللجنة الرباعية للضغط على اسرائيل من اجل ايقاف سياساتها التي تهد عملية السلام ومستقبل المنطقة

وفي اعقاب زيارته للكنيسة تجول المبعوث الدولي في باحات ساحة المهد واطلع على حياة المواطنيين فيها ومن ثم توجه بلير الى قرى الريف الغربي حيث اطلع عن كثب على الظروف الحياتية نتيجة الممارسات الاسرائيلية .