الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تفتتح أول مدرسة بعد الحرب في خزاعة

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 15:48 )
الأونروا تفتتح أول مدرسة بعد الحرب في خزاعة
غزة- معا -دعا المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين في فلسطين والشرق الاوسط بيير كرينبول الى رفع الحصار عن قطاع غزة.

جاءت تصريحات كرينبول خلال افتتاح "الاونروا" اليوم الاحد مدرسة بنات خزاعة الابتدائية كاول مدرسة يتم بناؤها بعد الحرب الاخيرة على القطاع في بلدة خزاعة شرق خان يونس التي تعرضت لدمار كبير.

وجاء افتتاح المدرسة برعاية المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين في فلسطين والشرق الاوسط بيير كرينبول الذي اكد ان العمليات الاسرائيلية ضد قطاع غزة غير مقبولة.

ودعا كرينبول المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لإدخال الاموال للقطاع حسب تعهدات اتفاقية القاهرة لتصليح ما دمر خلال الحرب الاخيرة على غزة.

وتضررت نتيجة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة 141 مدرسة حكومية؛ منها 22 مدرسة بشكل كامل و119 مدرسة تضررت بشكل جزئي؛ و25 مدرسة استخدمت كمراكز إيواء للمشردين؛ بالإضافة إلى 6 مؤسسات تعليم عال تضررت نتيجة العدوان، مثل: الجامعة الإسلامية، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وكلية مجتمع جامعة الأقصى، وكلية فلسطين التقنية، وكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا حسب تقرير صادر عن وزارة التربية والتعليم.