الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخابرات العامة في طوباس تنظم حفلاً تكريمياُ بمناسبة يوم المرأة

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 12:33 )
طوباس -معا-  تحت رعاية محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي، نظمت مديرية المخابرات العامة في محافظة طوباس حفلا تكريميا لمديرات المؤسسات الحكومية والأهلية والمراكز النسوية، والناشطات في العمل الوطني والجماهيري في المحافظة، وذلك بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم وإحياءً لذكرى معركة الكرامة، في مدرسة بنات طوباس الثانوية.
وحضر الحفل كل من اللواء ربيح الخندقجي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية و والعقيد محمد عبد ربه مدير مديرية المخابرات العامة في طوباس و العقيد عبد الله مرزوق قائد محور طوباس والمقدم منصور بني عوده مدير الاستخبارات العسكرية والمقدم هاني صلاحات نائب مدير الأمن الوقائي و المقدم حقوقي محمد عليات مدير الشرطة في طوباس، والرائد هلال حماد مدير الدفاع المدني والعميد نمر العايدي مدير التوجيه السياسي ومدراء المؤسسات المدنية والرسمية والشعبية وأسر الشهداء والأسرى في المحافظة.
بدوره قدم اللواء ربيح الخندقجي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية الشكر والتقدير لمديرية المخابرات العامة في طوباس لتكريمهم نخبة من أخواتنا في يوم الأم ويوم الكرامة.
وقال المحافظ الخندقجي "عند الحديث عن المرأة تتسع الأبواب، فنتحدث عن باب الدين حيث أكرمها الله وجعل الجنة تحت قدميها، ومن باب الرحمة والعطاء الذي تقدمه الأم الفلسطينية لأبنائها، ومن باب تضحية المرأة بكل ما لديها لتربية أبنائها على القيم والشرف وحب الوطن".
كما أشاد الخندقجي إلى دور الأم الفلسطينية في مقاومة الاحتلال قائلاً :"أن الأم الضعيفة والرقيقة والمليئة بالعواطف قادرة على التحول إلى أنياب ومخالب لمواجهة الاحتلال والدفاع عن الوطن، وفي هذا اليوم لابد أن نستذكر أم الشهيد التي تفتقد ابنها على مائدة الطعام، وأم الأسير التي تخوض رحلة الزيارة لرؤية ولدها لمدة 15 دقيقة".
من جهته رحب العقيد محمد عبد ربه مدير مديرية المخابرات العامة في طوباس بالحضور الكريم، قائلاً :"في هذا اليوم نقف بجانب المرأة الفلسطينية التي علمت العالم أجمع كيف يكون النضال والعطاء ومعاني التضحية من أجل الوطن".
وأضاف عبد ربه :"أن الأم الفلسطينية تستحق كل الشكر والاحترام ليس فقط في يوم الأم ويوم المرأة، وإنما على مدار أيام السنة، وكيف لا نكرم المرأة وهي أم الشهيد وأم الأسير، بل هي الشهيدة والأسيرة والمناضلة ، والمشاركة بجانب الرجل في ميدان العطاء والنضال والمقاومة".
وقال العقيد عبد ربه :" نحن نطمئن شعبنا بأننا نسير بخطى ثابتة واثقة بالله، وإرادتنا وهمتنا عالية رغم القيود على قيادتنا وشعبنا، وأن شعبنا يحمل بين جوانحه طاقات هائلة من الصمود والتحدي والإرادة من أجل إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".
وفي كلمة ألقتها ليلى سعيد رئيسة اتحاد لجنة المرأة الفلسطينية في محافظة طوباس، قالت :" أوجه كل الشكر للقائمين على هذه المبادرة، وتدل المبادرة على روح العمل بفريق واحد، فنحن وإياكم فريق واحد لا نختلف في مسيرة العمل عن الأخر، ونكمل وإياكم المشوار من أجل تحرير فلسطين".
كما أضافت سعيد :" شاءت الظروف أن يكون يوم المرأة بيوم الكرامة، فالأم هي الأرض والكرامة".
كما وجهت ليلى سعيد التحية والتقدير للمرأة الفلسطينية، وعلى رأسها الأسيرة الفلسطينية التي تقبع في سجون الاحتلال، أملاً في تحرير أسرانا البواسل وأسيراتنا في القريب العاجل.
وتخلل الحفل فقرة فنية قدمتها فرقة كورال مدرسة بنات أبو ذر الغفاري الأساسية ،وفي نهاية الحفل تم توزيع دروع وشهادات تقديرية على النساء المدعوات.