السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو هلال يتهم حكومة تسيير الاعمال باستغلال الصلاة "لخلق الفتنة" ويدعو لمقاطعتها

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 16:00 )
غزة- معا- اتهم خالد ابو هلال رئيس حركة فتح الياسر حكومة تسيير الاعمال باستغلال صلاة الجمعة من أجل اثارة الفتن والتعدي على الممتلكات العامة والخصاة وخلق حالة من الاشتباك الميداني مع الاجهزة والامنية- حسب قوله.

وأضاف "أن هؤلاء يريدون خلق المزيد من تفتيت الوحدة الوطنية".

ووجه أبو هلال في مؤتمر صحفي نداء الى الأهالي وأولياء الأمور أن يمنعوا أبناءهم من التوجه الى الصلاة في العراء وأن يوجهونهم الى الصلاة في المساجد.

وقال أبو هلال "إن الحكومة الفلسطينينة في رام الله تصنع الفتن لاظهار الحكومة الفلسطينية في غزة على انها غير قادرة على السيطرة على الامور".

واتهم أبو هلال الرئيس محمود عباس باتخاذ قرارات "تنسخ" اسس العملية السياسية والديمقراطية على الساحة وقانون القواعد الاساسي الفلسطيني وتجاهل الشرعية الفلسطينية التي هي جزء لا يتجزأ من الحكومة الفلسطينية التي انتخبت بالتوافق الوطني.

وقال أبو هلال: "ان عباس الذي تجاهل الشرعية هو خارج عن الشرعية وكذلك الحكومة التي تسمى دايتون فياض في رام الله خارجة عن الشرعية وقد صدقت عدم شرعيتها عن من خلال القرارات والمراسيم التي اتخدتها واعلنت فيها الحرب على الشعب الفلسطيني".

وأضاف أبو هلال "ان هناك بعض الفئات التي تجمعت في غزة والتي ارادت ان تحول الحياة الى جحيم, بالاضافة لحكومة رام الله التي تريد ان تحاصر غزة من خلال قطع الكهرباء ورواتب الاف الموظفين ودفع اموال من اجل اثارة الفوضى".

وأضاف أبو هلال "أن هناك اعلاناً عن مجموعات عسكرية تهدف الى ممارسة العبث وهذه لا تكافح الاحتلال وانما تمارس التخريب, كوضع العبوات الجانبية والتفجيرات من اجل خلق العبث والفوضى وحالة عدم الاحساس بالامن, على محاولة حكومة رام الله خلق فتنة داخلية في غزة بعد فشل كل المحاولات السابقة من استغلال الصلاة لخلق الفتنة وضرب النسيج الاجتماعي".