السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد اللجان الثورية في قلقيلية تكرم اوائل الطلبة في امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 16:46 )
قلقيلية -معا-نظم اتحاد اللجان الثورية في فلسطين في صالة الامراء بقلقيلية اليوم حفلا بمناسبة الذكرة 38 للفاتح من سبتمبر تم خلاله تكريم المتفوقين في شهادة الثانوية العامة في محافظات قلقيلية وطولكرم وسلفيت.

حيث عزف في الحفل السلام الوطني الفلسطيني ونشيد الله اكبر الليبي ورفعت خلاله صور الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والليبي العقيد معمر القذافي.

وفي كلمته اكد محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي على اهمية العلاقة الليبية الفلسطينية مطالبا الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي بئيلاء القضية الفلسطينية قدر اكبر من الاهتمام وذلك من خلال زيادة المنح للطلبة الفلسطينيين الراغبين بالالتحاق بالجامعات الليبية الشقيقة .

من جانبه فقد تحدث كمال جبريل عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني نيابة عن القوى الوطنية في محافظة قلقيلية اشاد فيها بدور العقيد معمر القذافي في الوطن العربي والاتحاد الافريقي مقدما تهاني القوى الوطنية بمناسبة الفاتح من سبتمبر للشعب الليبي الشقيق وللطلبة المتفوقين في المحافظات الثلاث على نجاحهم مؤكدا ان هذا النجاح يثبت بان الشعب الفلسطيني مازالت لديه الارادة والتحدي في مواصلة العلم والتعلم مبينا انه يجب تحشيد كل الطاقات والافكار العملية والعلمية للخروج من دائرة الفصائلية لتجاوز هذه الازمة مؤكدا على ان الضفة الغربية وقطاع غزة وحدة واحدة مطالبا العقيد القذافي بمزيدا من العمل البناء للمساهمة في حل هذه القضية.

بدوره قدم الاستاذ احمد جبر منسق عام اللجان الثورية في فلسطين شكره لحضور هذا الاحتفال الذي يقام للمرة الاولى في الضفة الغربية .

وتحدث جبر باسهاب عن ثورة الفاتح من سبتمبر وعن قائدها العقيد معمر القذافي الذي يعتبر احد تلاميذ القائد العربي جمال عبد الناصر مبينا بان العقيد القذافي يريد من جامعة الدول العربية ان تقف موقف اكثر حزما اتجاه القضية الفلسطينية موضحا بان كلمة سر العقيد القذافي في الفاتح من سبتمبر كانت القدس.

واشاد جبر بدور القذافي اتجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والجالية الفلسطينية في ليبيا والتي تعامل معاملة اليبيين انفسهم .

وبين جبر بان العقيد القذافي لا يفرض حلول ولكنه يقدم تصورات لحل القضية الفلسطينية والذي كان من ضمنها فكرة الدولة الديمقراطية الواحدة "اسراطين" الذي طرحها العقيد القذافي ولم تاخذ على محمل الجد والذي اعتبرته اسرائل بمثابة الخنجر كونه يهدد الحلم الصهيوني بقيام دولة اسرائيل الكبرى.

وعاهد جبر باسم اللجان الثورية الفلسطينية القائدين محمود عباس والعقيد معمر القذافي بالعمل سويا حتى تحقيق الحلم الفلسطيني.

هذا وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بالاضافة لعددا من مدراء الدوائر الرسمية والشعبية في المحافظة وحشد كبير من المواطنين من محافظات قلقيلية وطولكرم وسلفيت.

وفي نهاية الاحتفال وزعت الدروع والمكافئات المالية على الطلبة المتفوقين من المحافظات الثلاثة.